سورية

تدمير عربة لـ«داعش» بريف السويداء.. وقذائف إرهابية على القنيطرة وضاحية الأسد

| الوطن – وكالات

بينما نفذت وحدة من الجيش العربي السوري عملية على تجمع لمقاتلي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك في قرية القصر بريف السويداء الشمالي الشرقي، استهدف مقاتلو جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، بقذائف الهاون الحي الخدمي في مدينة البعث بالقنيطرة، في حين سقطت عدة قذائف في ضاحية الأسد بريف دمشق، أدت إلى استشهاد شخصين وإصابة سيدة وابنها بجروح خطرة.
وحسب وكالة «سانا» للأنباء، أفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش دمرت عربة مصفحة في رمايات مركزة على تجمع لمقاتلي داعش في قرية القصر، على أطراف البادية السورية.
من جهة ثانية ذكر مصدر في قيادة الشرطة أن مقاتلي «النصرة» المتمركزين في قرية الصمدانية الغربية أطلقوا صباح أمس، بالتزامن مع تقديم طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم 3 قذائف هاون على الحي الخدمي في مدينة البعث.
وأشار المصدر إلى أن إحدى قذائف الهاون أصابت مبنى مديرية صحة القنيطرة وتسببت بوقوع أضرار مادية في المبنى من دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.
وفي السياق ذكرت مواقع إلكترونية، أن عدة قذائف هاون سقطت في ضاحية الأسد بريف دمشق مصدرها الجماعات المسلحة في مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية، أدت إحداها إلى استشهاد شخصين أحدهما يعمل حارس بناء سكني، كما أصيبت سيدة وابنها أيضاً بجروح خطرة وتم إسعافهم إلى المشفى، إضافة إلى أضرار مادية بالممتلكات الخاصة.
وحسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، فقد نفذت طائرات حربية أكثر من 8 غارات استهدفت بـ4 منها أماكن في منطقة المحمدية، وبـ 4 أخريات بلدة بيت سوى ومزارع جسرين بغوطة دمشق الشرقية، ولم ترد أنباء عن إصابات إلى الآن، بينما قصفت قوات الجيش العربي السوري مناطق في مدينة دوما، ما أسفر عن سقوط جرحى، فيما يبدو أنه رد على استهداف المناطق الآمنة في دمشق وريفها.
وأشار المرصد إلى أنه وفي ريف دمشق الغربي الذي يوجد فيه العديد من التنظيمات المسلحة والإرهابية ومنها جبهة النصرة، نفذت طائرات حربية غارتين على مناطق في مزارع مخيم خان الشيح بالغوطة الغربية و4 غارات أخرى على مناطق في مزرعة بلدت بيت جن وأطراف قرية مغر المير، دون أنباء عن إصابات، في حين سقطت قذيفة أطلقتها قوات الجيش على منطقة في أطراف بلدة زاكية، ما أدى لأضرار مادية، كذلك قصفت قوات الجيش مناطق في أطراف بلدة الديرخبية، في حين قصفت طائرات حربية مناطق في أراضي بمحيط بلدة المقروصة، دون معلومات عن خسائر بشرية.
وأما في محافظة اللاذقية، فقد قصفت قوات الجيش مناطق في قرى اليمضية والسلور والبرناص والحدادية والتفاحية ومناطق أخرى في جبل التركمان وأطراف جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، قرب الحدود السورية التركية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بحسب المرصد. وتوجد في تلك المناطق العديد من التنظيمات المسلحة والإرهابية ومنها «النصرة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن