الأولى

بمشاركة نحو 190 ألف طالب وطالبة … امتحانات الثانوية بدأت.. وأجواء هادئة إلا في القنيطرة

| الوطن – وكالات

شهدت امتحانات الثانوية بمختلف فروعها التي انطلقت أمس بمشاركة 190 ألف طالب وطالبة أجواء هادئة في المحافظات إلا في القنيطرة، وقدم طلاب الشهادة العلمية مادة الفيزياء في حين قدم طلاب الأدبي والشرعي مادة الفلسفة، على أن تنتهي جميع الامتحانات في الـ16 من الشهر القادم.
وقال وزير التربية هزوان الوز: إن مسيرة العلم لن تتوقف بوطننا، وإجراء الامتحانات اليوم يأتي تتويجاً لذلك، مؤكداً أن المراكز جهزت بكل المستلزمات التي تحتاجها بالتنسيق مع المحافظين ومديري التربية لتأمين حمايتها طوال الفترة الامتحانية.
وأثناء جولته الميدانية على بعض المراكز بدمشق أكد الوز أن الأسئلة ترسل بمغلفات مغلقة وأن أوراق الإجابة تنقل مباشرة إلى دائرة الامتحانات في مديرية التربية.
وفي القنيطرة تعرضت مدينة البعث لقذائف هاون لمنع الطلاب من تقديم امتحاناتهم، في حين أكد محافظها أحمد شيخ عبد القادر أثناء جولته على بعض المراكز أن المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية اتخذت الإجراءات اللازمة لضمان نجاح العملية الامتحانية.
وفي شمال البلاد قال محافظ حلب محمد مروان علبي أثناء جولته على بعض المراكز: إن العملية الامتحانية انطلقت بشكل هادئ نتيجة الجهود المبذولة لتأمين مستلزماتها.
وفي وسط البلاد اتسمت المراكز الامتحانية في محافظتي حمص وحماة بالهدوء رغم اعتراض طلاب على أسئلة الفيزياء، في حين رأى طلاب في الفرع الأدبي أن أسئلة الفلسفة سهلة والحال لم يختلف في اللاذقية وطرطوس.
وفي الحسكة أكد رئيس دائرة امتحاناتها أن عدد المخالفات الامتحانية لليوم الأول بلغ 54 مخالفة، في حين أكد محافظ دير الزور محمد قدور العينية أنه تم توفير الأجواء الملائمة وتأمين مستلزمات العملية الامتحانية للطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن