رياضة

بحضور هيثم عاصي: رياضة طرطوس تجتمع وتناقش وتقرر وقفة مع الذات… والنقاط وضعت على الحروف

| طرطوس – ممدوح علي

بحضور هيثم عاصي عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس رئيس مكتب الشباب ومحمد سوادي عيسى رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بطرطوس عقد مكتب هيئة الأمانة العامة لرياضة طرطوس الإثنين اجتماعاً هو الأول له في قاعة الاجتماعات بمقر اللجنة التنفيذية. تمثل بحضور رؤساء اللجان الفنية الفرعية للألعاب الرياضية ورؤساء الأندية الرياضية بالمحافظة.

وقد بدأ الاجتماع أعماله بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار بعدها رحب عيسى بالحضور ثم تحدث رؤساء الأندية الرياضية كل منهم حسب واقع ألعابه الرياضية وما يعانيه من شح مادي وغياب بالملاعب والمنشآت ومقترحاته لتطوير الرياضة الطرطوسية والنهوض بها إلى ما نطمح إليه جميعاً وأشار البعض إلى إقامة بطولات رياضية تنشيطية ببعض الألعاب من أشخاص خارج المنظمة الرياضية ومن دون ترخيص أصولي.
بدورهم بعض رؤساء اللجان الفنية تحدثوا عن واقع ألعابهم بكل شفافية متمنين العمل على ترسيخ الإيجابيات وعلى تجاوز الصعوبات وإزالة السلبيات وهذا يتم بالعمل المشترك وببوتقة واحدة من الجميع.

جهود مضاعفة
بعد ذلك تحدث عيسى بكل شفافية عن واقع الألعاب الرياضية مشيراً إلى الإيجابيات والانجازات التي تحققت ونشاطات اللجنة التنفيذية ونجاحها المميز باستضافة معظم البطولات الرياضية الفرعية منها والمركزية على مستوى الجمهورية وبنفس الوقت لم يخف بعض السلبيات والتقصير ببعض الألعاب، متمنيا على المعنيين بهذا الخصوص بذل جهود عمل مضاعفة لتجاوزها تلك السلبيات وترسيخ الإيجابيات. وفي سياق حديثه أكد ضرورة الالتزام الدوري بعقد هذه الاجتماعات وليس فقط الأمانة العامة وإنما لجميع هيئة مكاتب اللجان التنفيذية، وضرورة الالتزام بحضور هذه الاجتماعات لما لها من أهمية، كما تحدث عن الجانب التنظيمي والفني وجانب المنشآت وما لها من أهمية متابعة نقل ملكيات الأندية الرياضية وإلى توطيد العلاقة الجيدة بين الأندية الرياضية واللجان الفنية الفرعية مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي.

متابعة واهتمام

وبدوره عاصي قال استمعت للمداخلات التي قُدمت بكل اهتمام وأصفها بالشفافة والمفيدة وسوف نتابعها على مجمل الجد والاهتمام وفي سياق حديثه قال لمسنا تطوراً حقيقياً بالمناقشة والحوار بين المجتمعين ولكن مازلنا نطمح لمستوى أفضل في الاجتماعات القادمة وأضاف النادي الرياضي هو ناد مستقل بإدارته وبكل مكوناته ورئيس النادي هو الشخص الاعتباري الذي يمثله لدى الجهات المعنية وعليه التعامل بنجاح مع أعضاء إدارة هذا النادي ومع جميع اللاعبين والمنتسبين لهذا النادي ووضع خطط برامج العمل والنشاط الرياضي السنوي، وان يتمتع بحسن العلاقة الجيدة التي تربطه مع الآخرين لما لها من أهمية مطلوبة منه كشخص اعتباري لهذا النادي، وفي الاجتماعات القادمة سوف نطالبه بورقة عمل النادي تتضمن النشاطات الرياضية (المنفذ منها وغير المنفذ مبررا أسباب عدم التنفيذ) ولن نقبل بعد اليوم غياباً لأحد من رؤساء الأندية الرياضية وحتى اللجان الفنية الفرعية إلا لأسباب قاهرة ومن لا يعمل ويثبت جدارته بكل صراحة فسيعفى من هذه المهمة ونأتي بالبديل.
وتابع توصياته على الاهتمام بالمدارس الصيفية وضرورة الاعتناء بالخامات الواعدة وخاصة الأطفال وتأمين كل متطلبات ممارستهم للرياضة التي يختارونها لأنهم أمل الرياضة وتطورها في أنديتنا ومن هنا أكد على الجميع ضرورة بذل جهود عمل مضاعفة لما تطلبه منا خطة تطوير رياضتنا على مستوى المحافظة.
وفي ختام حديثه لم يخف قيامه بجولات ميدانية على الأندية الرياضية خلال المرحلة القادمة للاطلاع على عمل هذه الأندية وتقييمها فنيا وتنظيميا.
كما أكد على تسطير كتاب للجهات المعنية يتضمن عدم قيام أي نشاط رياضي أو بطولة رياضية تنشيطية من مجالس المدن والبلديات إلا من الأندية الرياضية التابعة لهذا القطاع الجغرافي على امتداد مساحة المحافظة وبموافقة مسبقة من اللجنة الفنية الفرعية للعبة واللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بطرطوس وبإشراف شعبة الحزب المعنية بما يخص النشاطات الودية والمناسبات الوطنية أما النشاطات والبطولات الرسمية فتقام وفق الأصول وحسب القوانين والأنظمة المعمول بها لدى المنظمة الرياضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن