سورية

طيران الجيش ومدفعيته يستهدفان الإرهابيين في أرياف حماة وحمص

| حماة – محمد أحمد خبازي

استهدف الجيش العربي السوري أمس بطيرانه الحربي ونيران مدفعيته، تنظيم جبهة النصرة المدرج على القائمة الدولية للتنظيمات الإرهابية، والكتائب والفصائل المنضوية تحت إمرته في أرياف حماة، حيث حلق الطيران بكثافة في أجواء المناطق الساخنة التي أصلى فيها الإرهابيين والمسلحين ناراً حممها فتكت بالعشرات منهم وبعتادهم الحربي، في وقت نفذ سلاح الجو في الجيش سلسلة غارات على أوكار وتحصينات تنظيم داعش في ريف حمص الشرقي، مكبداً التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائراً فادحة بالأرواح والمعدات.
ففي ريف حماة الشمالي، شنَّ الطيران الحربي عدة غارات على تجمعات مقاتلين يرفعون شارات «النصرة»، وذلك في كل من قرى اللطامنة وحصرايا والزكاة والصياد، على حين دكت مدفعية الجيش وبشكل مكثف مواقع مقاتلين في كل من ‏اللطامنة و‏مورك والتمانعة، وهو ما أدى إلى مصرع العشرات منهم وتدمير عتادهم الحربي ومنه سيارات بيك آب مزودة برشاشات متوسطة وثقيلة.
بدورها قضت وحدات من الجيش على أكثر من 20 مقاتلاً من «النصرة» في الزكاة وحصرايا واللطامنة، خلال اشتباكات ضارية.
كما أغار الطيران الحربي على تجمعات إرهابيين ومسلحين في مدينة ‏كفر زيتا وبلدة لحايا، ودمر سيارة محملة بالذخيرة على جبهة البويضة، ما أدى إلى مصرع العشرات منهم وجرح آخرين وفرار من بقي حيَّاً بعد رمي سلاحهم.
وأما في ريف حماة الجنوبي، فقد خاضت وحدات مشتركة من الجيش والقوى الرديفة، اشتباكات مع مقاتلي ميليشيا «الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام» على محور قرية ‏خربة الجامع، على حين استهدف المسلحون قرية ‏أكراد إبراهيم بقذائف مدفع جهنم.
كما استهدف الطيران الحربي عدة مواقع للإرهابيين والمسلحين في خربة الجامع ومحيطها وعقرب وسط رمايات مدفعية، وهو ما أدى إلى تدمير 5 مقرات وعدة آليات بمن فيها من إرهابيين ومسلحين وبما فيها من عتاد حربي.
في ريف حماة الغربي، وتحديداً في سهل الغاب، أطلقت مجموعات إرهابية ومسلحة تتمركز في جبل شحشبو، العديد من قذائف المدفعية والهاون على جورين وعين سليمو و‏الجيِّد وشطحة، فسقطت بالأراضي الزراعية، وبعضها في منازل الأهالي واقتصرت الأضرار على الماديات.
إلى ريف سلمية الغربي، فقد دكت مدفعية الجيش تحركات لميليشيا «الجبهة الإسلامية»، وذلك بمنطقة ما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم.
على خط مواز أشار مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء إلى أن غارات لسلاح الجو السوري «دمرت 3 سيارات بيك آب مزودة برشاشات لإرهابيي داعش في قرية جباب حمد وشاحنة محملة بالإرهابيين والأسلحة في قرية ضبعة المله» شرق مدينة حمص بنحو 50 كم.
ولفت المصدر العسكري إلى أن الطيران الحربي السوري وجه ضربات مكثفة على تحركات ومقرات لإرهابيي تنظيم «داعش» في تلة عابد وشرق بلدة جب الجراج.
ودمر الطيران الحربي السوري أمس الأول رتل آليات لتنظيم داعش شرق مدينة تدمر ومقرات له في قرية جباب حمد وغرب خنيفيس والمشيرفة الجنوبية ورسم حميرة في حين فرضت وحدات من الجيش الإثنين السيطرة على قرية حويسيس بريف حمص الشرقي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن