سورية

محافظ حماة يتفقد أوضاع أهالي قرية أكراد إبراهيم

| حماة – الوطن

تفقد محافظ حماة غسان خلف، أوضاع أهالي قرية أكراد إبراهيم بريف حماة الجنوبي الوافدين إلى قرية بيصين القريبة منها، من أطفال ونساء وكبيري السن الذين اضطروا لمغادرة قريتهم نتيجة استهداف المجموعات الإرهابية قريتهم بالصواريخ، وزحفها إلى القرية من المحاور الخاضعة لسيطرتها. وقد تم توزيع مساعدات إغاثية لـ150 أسرة وافدة، شملت سلات غذائية وفرشاً وبطانيات.
ووجه المحافظ الذي رافقه في الجولة أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري، رئيس الوحدة الإدارية التي تتبع لها القرية، بحصر وإحصاء عدد الأسر الوافدة من أكراد إبراهيم إلى القرى المجاورة الأخرى، بغية تأمين المساعدات اللازمة والضرورية لها.
وأكد أهالي القرية التي يبلغ عدد سكانها 2300 نسمة بما يقرب من 250 أسرة، تمسكهم بكل ذرة تراب من قريتهم والتصدي للإرهابيين حتى آخر قطرة دم، وأظهروا أروع لوحة وحدة وطنية سورية بامتياز.
وأكدوا أيضاً أن كل المحاولات والاعتداءات الإرهابية السافرة على القرى الآمنة والمدنيين الأبرياء، تعبّر عن الإجرام وأن المجرمين أعداء الإسلام والإنسانية.
وكان رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في المحافظة، قد تفقد المنطقة واستطلع وضعها الأمني ميدانياً، وأكد أن القرية آمنة، ووجّه بتعزيز صمود الأهالي بمعدات عسكرية ثقيلة وتعزيز التحصينات الهندسية الدفاعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن