الأولى

نزود العاصمة بالمياه 12 ساعة يومياً.. ومخازين السدود انخفضت إلى 32 بالمئة … الشيخة: لا خوف على مياه الشرب بدمشق وباقي المحافظات

| محمود الصالح

قال وزير الموارد المائية كمال الشيخة: لا خوف على مياه الشرب في دمشق ولا في باقي المحافظات، مؤكداً: أنه يتم تأمين مياه الشرب لدمشق وريفها وفق الطلب عبر برنامج التقنين وذلك بتزويدهما بـ12 ساعة يومياً واستثمار 400 ألف م3.
وفي تصريح لـ«الوطن» كشف الشيخة أنه يتم الآن التنسيق مع وزارة الكهرباء للعمل على إيجاد آلية لرفع الجهد وتجنيب مصادر مياه الشرب من برنامج التقنين الكهربائي.
وفيما يتعلق بمخازين السدود أعلن الشيخة أنها تراجعت من 43 إلى 32 بالمئة، لافتاً إلى أن وزارته تعمل بالتعاون مع وزارة الزراعة واتحاد الفلاحين على استثمار هذا المخزون بالشكل الأمثل لتأمين مياه الشرب بالدرجة الأولى ومياه الري للزراعة وفق خطة مدروسة وتنفذ بالتعاون مع وزارة الزراعة والمنظمة الفلاحية.
وأكد الشيخة أن الواقع المائي بشكل عام مقبول على الرغم من قلة الهطلات المطرية خلال موسم الشتاء الماضي والتي لم تتجاوز 75 بالمئة، مشيراً إلى أن هناك توزعاً غير متعادل بين مناطق القطر على الصعيد الجغرافي ولا يتناسب مع الاحتياج المائي حيث كانت الهطلات جيدة في الساحل وقليلة في المناطق الداخلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن