سورية

شهداء وجرحى بقذائف على حلب ودير الزور… الجيش يستهدف الإرهابيين بريف درعا ويحبط هجوماً لـ«النصرة» بريف دمشق

| وكالات

أحبطت وحدة من الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية محاولة تسلل مسلحين من تنظيم «جبهة النصرة» المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، إلى إحدى النقاط العسكرية في أقصى الريف الجنوبي الغربي لدمشق، في وقت قصف الطيران الحربي التابع للجيش قمة تل الحارة في ريف درعا الشمالي، مستهدفاً تجمعات للإرهابيين، أدت إلى مقتل وجرح العديد منهم.
ونقلت وكالة «سانا» عن مصدر ميداني أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية المرابطة في قرية حرفا اشتبكت خلال الساعات الماضية مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم جبهة النصرة شنت هجوماً على إحدى النقاط العسكرية في أحراج القرية. وأشار المصدر إلى أن الاشتباك انتهى «بمقتل وإصابة العديد من أفراد المجموعات الإرهابية وتدمير عتاد حربي كان بحوزتهم». ولفت المصدر الميداني إلى «إطلاق الإرهابيين أثناء فرارهم نيران رشاشاتهم الثقيلة باتجاه منازل المواطنين في قرية حرفا ما أحدث أضراراً مادية ببعض المنازل».
وشكل كيان الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً ما سماه «وحدة ارتباط» لتعميق تواصله مع التنظيمات الإرهابية بعد أن كانت تتلقى دعماً لوجيستياً واستخباراتياً مفضوحاً منه ولاسيما في ريفي دمشق الجنوبي الغربي والقنيطرة ونقل الإرهابيين المصابين للعلاج في مشافي الاحتلال.
إلى ذلك قصف الطيران الحربي التابع للجيش قمة تل الحارة في ريف درعا الشمالي، بعشر غارات جوية، مستهدفاً تجمعات للإرهابيين والمسلحين، أدت إلى مقتل وجرح العديد منهم إضافة إلى تدمير آلياتهم وأسلحتهم، بالترافق مع استهداف مدفعية الجيش مواقع للإرهابيين والمسلحين في أزرع وبلدة دير العدس بريف درعا، موقعة خسائر في صفوفهم وتدمير آلياتهم.
في غضون ذلك اندلعت اشتباكات عنيفة، بين وحدات الجيش والمجموعات المسلحة على أطراف بلدة نعيمة شرق مدينة درعا، تلاها قصف من قبل مدفعية الجيش، مستهدفة تحصينات المسلحين، موقعة في صفوفهم قتلى وجرحى.
كما حلقت مروحيات الجيش فوق مزارع بلدتي ‏الديرخبية و‏خان الشيح بعد تنفيذ 6 غارات جوية على مواقع المسلحين، بحسب صفحات نشطاء على موقع «الفيسبوك». في المقابل، نقلت وكالة «سانا» عن مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب: أن المجموعات المسلحة استهدفت صباح أمس حي الأشرفية في مدينة حلب بعدد من القذائف الصاروخية أدت إلى استشهاد امرأة وإصابة 4 أشخاص بجروح.
ولفت المصدر إلى سقوط قذائف صاروخية أطلقها مسلحون على حي الموكامبو تسببت بـ«إصابة 17 شخصاً بجروح في حين أصيب شخص واحد جراء قذيفة صاروخية على حي الحمدانية». وبين المصدر، أنه تم «إسعاف الجرحى إلى مشافي المدينة لتلقي العلاج»، لافتاً إلى «وقوع أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم والبنى التحتية للأحياء».
وأكد المصدر، أن المجموعات المسلحة استهدفت المستوصف الخيري لجمعية الإحسان في حي الموكامبو بقذائف صاروخية أسفرت عن إصابة 3 أشخاص من الكادر الطبي و5 مراجعين بينهم امرأة أجهضت جراء إصابتها.
ولفت إلى سقوط قذائف صاروخية على حي الراموسة ما أدى إلى «إصابة شخصين بجروح». كما نقلت «سانا» عن مصادر أهلية أن قذائف صاروخية سقطت على حي الشيخ مقصود أدت إلى إصابة 3 أشخاص بجروح.
كما استشهد شخصان وأصيب 3 آخرون بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقها مقاتلو تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية على حيي القصور والجورة السكنيين في مدينة دير الزور، وفق ما ذكرت «سانا».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن