رياضة

الجزائر والكاميرون في نهائيات الغابون 2017 .. تونس على الطريق

عزز منتخب نسور قرطاج التونسي حظوظه بالتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام العام القادم في الغابون عقب فوزه على جيبوتي بثلاثة أهداف نظيفة ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات.
وكان منتخب محاربي الصحراء الجزائري قطع بطاقة التأهل إلى النهائيات بفوزه على السيشيل بهدفين يوم الخميس الماضي رافعاً رصيده إلى ثلاث عشرة نقطة في صدارة المجموعة العاشرة التي تضم ليسوتو وإثيوبيا اللتين تلتقيان اليوم بحثاً عن المركز الثاني.
وبالعودة إلى الصدارة التونسية المؤقتة فقد حقق الفريق الشقيق فوزاً مهماً على الفريق الجيبوتي في ملعب حسن غوليد في عاصمة الأخيرة بفضل أهداف نعيم السليتي وحمدي الحرباوي وطه الخنيسي (15 و45 و59) ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الأولى بانتظار اللقاء المهم الذي يجمع الفريقين الليبيري والتوغولي اليوم في منروفيا حيث يسعى الأول لاستعادة الصدارة (9 نقاط) في حين الثاني يلعب على أمل أخير للظفر بها (7 نقاط).
وسبق للمنتخب التونسي الشقيق أن فاز على جيبوتي ذهاباً بثمانية أهداف مقابل هدف واحد ثم فاز على توغو بهدف ثم تعادل سلباً في أرض توغو، وستكون المحطة الأخيرة من التصفيات حاسمة من أجل بطاقة النهائيات عندما يستضيف نسور قرطاج في أرضهم الفريق الليبيري مطلع شهر أيلول القادم.
وكان منتخب أسود الأطلس المغربي أول المتأهلين إلى الغابون منذ الجولة الرابعة بعد تحقيقه أربعة انتصارات كاملة، فضمن بها بطاقة المجموعة السادسة وكان قد تعادل أمس الأول مع شقيقه الليبي بنتيجة بهدف لمثله معززاً صدارته برصيد ثلاث عشرة نقطة.
ونجح منتخب أسود الكاميرون بحجز مكان في النهائيات عقب فوزه على نظيره الموريتاني بهدف إدغار سالي في الدقيقة الحادية والثلاثين ليعزز صدارته للمجموعة الثالثة عشرة برصيد إحدى عشرة نقطة بفارق أربع نقاط عن الفريق الموريتاني الشقيق.
ويتوقع أن ينضم منتخب غانا إلى ركب المتأهلين اليوم عندما يلتقي موريشيوس ضمن المجموعة الثامنة ويتصدر النجوم السوداء برصيد 10 نقاط مقابل 6 نقاط لرواندا وموريشيوس أي إن الفريق الغاني بحاجة إلى نقطة واحدة فقط، أما منتخب زيمبابوي فيحتاج إلى الفوز على مالاوي ليبتعد في صدارة المجموعة الثانية عشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن