شؤون محلية

طلاب حماة: الرياضيات صادمة وصعبة.. والجغرافيا معقدة!!

| حماة – محمد أحمد خبازي

أجمع العديد من الطلاب الذين التقتهم «الوطن» أمام بعض المراكز الامتحانية في حماة، والذين قدموا امتحاناتهم صباح أمس في مادتي الرياضيات والجغرافيا، على أن الرياضيات كانت صعبة صادمة، والجغرافيا معقدة، وهو ما دفع بالعديد منهم للانسحاب من الامتحان، بعد الاستياء والغضب والحزن الذي سيطر عليهم مذ اطلعوا عليها!!.
فقد أكد الطلاب أن الأسئلة صادمة، ولم نكن نتوقعها بهذه الصعوبة- كما قالوا- فكل ما فيها معقد وغير متوقع، وكأننا لم نسمع بها من قبل، كما أنها طويلة وحلها يحتاج إلى تركيز والوقت لم يكن كافياً لنا للإحاطة بها جميعها.
وأكدت الطالبات يارا الأحمد، وشهد عبد الكريم، ونورا الفيل وسهى العلي أنهن لم يجدن لها مثيلاً بصعوبتها، فمنذ النظرة الأولى لورقة الأسئلة صعقنا بها، وبالكاد حللنا مقتطفات من كل سؤال، أي لم نستطع الإجابة – تقول شهد – عن أي سؤال بشكل كامل كما ينبغي، فنحن مستوانا جيد ومع ذلك من المؤكد أننا لن ننجح في المادة.
هلا إبراهيم وسمر عابدين قالتا: منذ أكثر من سنة ونحن نتلقى دروساً خصوصية، وتعبنا على أنفسنا وحضرنا جيداً للامتحان ولكن الأسئلة غير معقولة وليست مريحة على الإطلاق، فهي معقدة واستنتاجية، كما أن الجو الامتحاني لم يكن مريحاً بسبب الضغوطات والمراقبة الشديدة التي أربكتنا زيادة على ما نعانيه من صعوبة في الحل.
آلاء عيسى قالت: انسحبت من القاعة منذ البداية فقد صدمنا بالأسئلة، فهي دقيقة جداً وتحتاج لتركيز والمراقبون أهلكونا بمراقبتهم.
الجغرافيا: متوسطة والموضوع صعب
محمد رمضان مدرس رياضيات قال: وجدها الطلاب صعبة لأن بعضاً منه ورد لأول مرة، فالطالب الدارس يمكنه حلها، وهي موزعة على كل الدروس والفصول، بمعنى أنها شاملة وموضوعة للطالب الجيد فما فوق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن