شؤون محلية

القنيطرة تكرم 57 عائلة من شهداء جبا

| القنيطرة- الوطن

تكريم عائلات الشهداء أقل ما يمكن تقديمه لمن ضحى بحياته في سبيل الوطن فهم الضامن لقدرة الشعب على الصمود والاستمرار، بهذه الكلمات بدأ محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر الاحتفال الذي أقيم أمس لتكريم نحو 57 عائلة من أسر وذوي الشهداء من قواتنا المسلحة الباسلة ومجموعات الدفاع الوطني والمدنيين من أبناء بلدة جبا.
وأشار عبدالقادر إلى القيم الوطنية التي تربى عليها الشعب السوري والتي تجسدت باندفاع شبابه للدفاع عن تراب الوطن وعزة أبنائه مقدمين أغلى ما يملكون ومسطرين أروع ملاحم البطولة، مؤكداً أن سورية ستنتصر على الحرب الظالمة التي تشن عليها بفضل صمود شعبها والتفافه حول قيادته وجيشه الباسل.
وأكد محافظ القنيطرة أن سورية منتصرة بفضل تضحيات قواتنا المسلحة الباسلة والقوى الرديفة وصمود الشعب وحكمة القيادة السياسية، مبيناً عظمة أسر الشهداء الذين قدموا أغلى ما يملكون لأجل سورية وتأكيد استعدادهم لتقديم المزيد من التضحيات في سبيله، معربا عن فخره بتضحيات بواسل الجيش والقوات الرديفة في مواجهة الإرهاب التكفيري، وأن دماء الشهداء ستكتب لسورية النصر المؤزر.
وأكد عبد القادر خلال التكريم أن الأم السورية عموماً والجولانية خصوصاً قدمت وما زالت تقدم الابن والزوج والأخ فداء لتراب الوطن وصونا للأرض والعرض ودفاعاً عن هويتنا ووجودنا ضد الإرهاب التكفيري ومرتزقة العالم، لافتاً إلى أن أمهات الجولان والقنيطرة قدمن دروسا في المقاومة والصمود وتربية أولادهن على حب الوطن والقتال في خندق واحد إلى جانب الجيش العربي السوري.
وعبرت الأسر المكرمة عن تقديرها لهذه اللفتة الكريمة التي تؤكد قيمة ومكانة الشهادة والشهداء، مؤكدين أن الوطن لن ينسى أبطاله وشهداءه الذين ضحوا في سبيل الوطن وبذلوا أرواحهم ودماءهم ليظل الوطن عزيزا شامخا وأن شهداء سورية تربوا على حب الوطن والدفاع عنه واندفعوا إلى ساحات القتال حاملين شعار الشهادة فقدموا أرواحهم ليبقى وطنهم صامدا وعصيا على أعدائه.
من جهة ثانية وبمشاركة نحو 100 معلم ومعلمة نظمت نقابة معلمي القنيطرة بالتعاون مع فرع منظمة طلائع البعث في المحافظة أمس حملة تبرع بالدم دعما لجرحى الجيش والقوات المسلحة وتقديراً لتضحياتهم في مواجهة الإرهاب وذلك في وحدة قطف الدم في مشفى الشهيد ممدوح أباظة بمدينة البعث.
وأشار نقيب معلمي القنيطرة خالد العبد اللـه إلى أن التبرع بالدم هو أقل ما يمكن تقديمه لبواسل الجيش الذين يتصدون للإرهاب العالمي المنظم ويقدمون الغالي والنفيس في سبيل الحفاظ على السيادة الوطنية، مؤكداً وقوف المعلمين خلف القوات المسلحة في حربها على الإرهاب.
بدوره خلف الخليفة أمين فرع القنيطرة لطلائع البعث لفت إلى وقوف المعلمين خلف أبطال الجيش العربي السوري حتى تطهير كل شبر من أرضنا من دنس الإرهابيين وعودة الأمن والأمان إلى ربوع الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن