شؤون محلية

306 مخالفات وإغلاق 12 فرناً … ضبط 3 مستودعات لتجار جملة بطرطوس

| طرطوس – الوطن

لا تبدو الأسواق بطرطوس مستقرة هذه الأيام فهي لا تزال تردد صدى الانخفاض المفاجئ (للدولار) والأحاديث عن انخفاضات كبيرة في الأسعار لا تتعدى الأحاديث أو الوعود من بعض الجهات العامة التي تتحدث عن انخفاضات تصل إلى 9% لكثير من السلع.
رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس أكد لنا أنه تم خلال هذه الفترة تقسيم مدينة طرطوس إلى قطاعات عملياتية (أسواق مركزية وأسواق فرعية) ويتم تسيير دوريات بشكل جماعي على هذه الأسواق.
كما تم تسيير دوريات إلى تجار الجملة للتدقيق في الفواتير الصادرة عنهم في ظل الظروف المالية وتم تنظيم 9 مخالفات تموينية بحق تجار الجملة في مدينة طرطوس تتعلق بعدم تحرير فواتير مواد أساسية استهلاكية، وتم إغلاق 3 مستودعات لتجار الجملة بسبب مخالفات عدم تحرير فواتير لمادة السكر وذلك لمدة أسبوعين.
كذلك تم من خلال الحملات الجماعية على الأسواق المركزية في مدينة طرطوس تنظيم 108 مخالفات متنوعة شملت (خضر- فواكه- ألبسة- أحذية…). وذلك خلال يومي 31/5 + 1-2/6/2016.
وأشار رئيس الدائرة إن عدد مخالفات الأفران التموينية منذ بداية عام 2016 بلغ 306 مخالفات.. وبلغ عدد الأفران التموينية التي تم إغلاقها هذا العام 12 فرناً تموينياً وبلغ عدد مخالفات محطات الوقود خلال هذا العام أيضاً 25 محطة وقود و9 مخالفات صهاريج نقل وبلغ عدد مخالفات محطات الوقود 17 مخالفة لمدة شهر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن