سورية

القضاء على 20 داعشياً بريف السويداء.. وتواصل المعارك في الغوطتين

| الوطن – وكالات

قضت وحدات من الجيش العربي السوري أمس على 20 مقاتلاً من تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، وذلك في ريف السويداء الشمالي.
وقالت وكالة «سانا» للأنباء: نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة فجر اليوم (الأحد) عمليات مركزة على تجمعات وآليات لتنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف السويداء الشمالي الشرقي. ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري: أن وحدة من الجيش بعد معلومات دقيقة وجهت رمايات مكثفة على تجمع وتحرك لمجموعة إرهابية من تنظيم داعش في تل اشيهب الواقع على أطراف بادية السويداء.
وأشار المصدر إلى أن العملية «أسفرت عن سقوط 20 إرهابياً بين قتيل ومصاب وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي».
إلى ذلك تأكد وفقاً للمصدر العسكري «تدمير عربات لتنظيم داعش الإرهابي بعضها مزود برشاشات متنوعة خلال عملية لوحدة من الجيش ضد تجمعات التنظيم في قرية المفطرة» شمال شرق مدينة السويداء بنحو 75 كم.
ودمرت وحدة من الجيش أمس الأول مربض مدفعية لتنظيم داعش في قرية القصر بالريف الشمالي الشرقي.
من جهته ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن الجيش وجه رمايات على «مناطق في تل اشيهب بريف السويداء الشمالي الشرقي، والتي يسيطر عليها تنظيم داعش، ولم ترد معلومات عن إصابات في محافظة السويداء».
وأما في محافظة درعا فقد تحدث «المرصد» أن طائرات مروحية ألقت ما سماه 8 «براميل متفجرة» على مناطق في درعا البلد بمدينة درعا، وثمانية أخرى على منطقة غرز عند أطراف درعا وأماكن أخرى في بلدة أم المياذن، «ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة».
وفي محافظة القنيطرة استهدفت قوات الجيش «مناطق في بلدتي بريقة وبيرعجم بريف القنيطرة، في وقت دارت اشتباكات في محور التلول الحمر بالقطاع الشمالي من ريف القنيطرة»، بين الجيش والقوى الرديفة له من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، «دون أنباء عن إصابات»، حسب «المرصد» الذي تحدث عن اشتباكات دارت بين قوات الدفاع الوطني من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى في «محور تل الحمرية بأطراف البلدة».
وفي غرب البلاد ذكر «المرصد»، أنه «تدور منذ ما بعد منتصف ليل أمس حتى الآن، اشتباكات عنيفة» بين وحدات الجيش والقوى الرديفة له من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في «تلة الحدادة بجبل الأكراد ومحور عين عيسى بجبل التركمان، في ريف اللاذقية الشمالي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، ترافق مع قصف قوات النظام على مناطق الاشتباك».
وفي محافظة دمشق، أقر «المرصد» المعارض بمقتل مقاتل في التنظيمات المسلحة جراء استهداف الجيش لمحيط حي جوبر بأطراف العاصمة.
وأما في محافظة ريف دمشق فقد، ذكر «المرصد» أن الجيش «قصف مناطق في بلدة الريحان بالغوطة الشرقية، ما أسفر عن أضرار مادية بممتلكات مواطنين»، بينما قتل «مقاتل في الفصائل الإسلامية خلال قصف واشتباكات» مع قوات الجيش والمسلحين الموالين لها في محيط مدينة داريا بالغوطة الغربية. كما جددت قوات الجيش «قصفها لأماكن في مدينة داريا وأطرافها بالغوطة الغربية، في حين تعرضت أماكن في سهول مدينة الزبداني لقصف» من قبل قوات الجيش.
كما «نفذت طائرات حربية 4 غارات على مناطق في قرية حوش نصري بالغوطة الشرقية، ولم ترد أنباء عن إصابات» حسب المرصد، الذي تحدث عن أن «طائرات حربية نفذت ما لا يقل عن 3 غارات على مناطق في بلدة الريحان قرب مدينة دوما بالغوطة الشرقية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية».
وتنتشر في غوطتي دمشق الشرقية والغربية العديد من التنظيمات الإرهابية والمسلحة من بينها جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن