رياضة

فنية سلة العاصمة تعرض روزنامتها الصيفية

| مهند الحسني

بدأت اللجنة الفنية لسلة العاصمة تعد العدة من أجل التأسيس لانطلاقة قوية تنعكس ايجاباً على واقع سلة العاصمة بشكل عام، وقد نجحت بعد اجتماعها الأخير وبعد دراسة متأنية ودقيقة لواقع الأندية توصلت لعدة قرارات مهمة من شأنها أن تخرج أندية العاصمة من سباتها بعد انتهاء الموسم السلوي. وأقرت العديد من المسابقات المهمة التي ستكون بمنزلة أنشطة جديدة لأندية العاصمة التي خلدت للراحة بعد موسم سلوي طويل، هذه المسابقات كانت موضع اهتمام اللجنة الفنية أثناء اجتماعها قبل أيام قليلة مع رئيس وأعضاء اتحاد السلة، حيث تمت مناقشة هذه المسابقات ومواعيدها حيث لا تتضارب مع مواعيد وروزنامة اتحاد السلة الذي لديه استحقاقات الناشئين في الفترة المقبلة.
وقد بارك الاتحاد نهاية الاجتماع الجهود المبذولة التي تقدمها اللجنة بجميع أعضائها، وأبدى استعداده لتقديم أي مساعدة في سبيل انجاح هذه المسابقات التي من شأنها أن تأتي بنتائج ايجابية في القادمات.

مسابقات جديدة
قررت اللجنة إقامة دورة مدربين للصغار والصغيرات والأشبال والشبلات لكل الأندية في الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.
كما قررت إقامة بطولة (3/3) للاعبين الشباب الأسبوع الثاني من رمضان وبعد الإفطار، يليها مباشرة إقامة بطولة 3/3 خاصة باللاعبين القدامى وستقام في الصالة الفرعية بمدينة الفيحاء.
دورة رباعية للناشئين والناشئات المتأهلين لنهائي سورية من (الأسبوع الأخير من رمضان/ قبل الإفطار) تحضيراً للنهائي المقام بعد العيد.

حكام وتأهيل
لم تنس اللجنة هموم وشجون الحكام، وقررت إقامة جلسات تحكيمية لحكام دمشق (عرض حالات تحكيمية)، ومناقشتها في دورة تمتد يومين متتاليين، إضافة لدورة لحكام الطاولة, كما تقرر إقامة بطولة دمشق للناشئين والناشئات من مواليد 2000- 2001 تحضيراً للدوري العام الذي ينظمه اتحاد السلة أواخر تموز القادم لانتقاء منتخب دمشق المشارك بالأولمبياد الوطني من مواليد 2001 عام 2016.
وإقامة بطولة دمشق للأشبال والشبلات من مواليد 2002- 2003 في تموز القادم.

دعم لا محدود
«الوطن» اتصلت مع أمين سر اللجنة الفنية حازم المصري الذي أكد بدوره تثبيت هذه المسابقات التي بدأت اللجنة في اقتراحها بعد دراستها لواقع الأندية وإمكانية مشاركة أكبر عدد ممكن من اللاعبين واللاعبات، وأضاف المصري: هدفنا باللجنة أن يكون الموسم الصيفي ممتلئاً بالأنشطة والمسابقات ومشاركة كبيرة من جميع اللاعبين واللاعبات، التي من شأنها أن تخرج الأندية من حالة الملل بعد انتهاء الموسم السلوي، وختم المصري حديثه بأن فرع دمشق للاتحاد الرياضي العام سيوفر كل المناخات الملائمة لهذه المسابقات إضافة للإمكانات المادية من أجل تغطية جميع نفقات البطولات من أجور حكام ومراقبين، لكونه من أكبر الداعمين لعمل اللجنة، بعدما أثنى على المسابقات التي تم إقراراها ووافق عليها، ووعد بتقديم المزيد من الدعم في المسابقات المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن