سورية

وقفة تضامنية لطلبة سورية وجاليتها في بولندا

| وكالات

أقام أبناء الجالية والطلبة السوريون في بولندا وقفة تضامنية مع وطنهم سورية في مواجهة الإرهاب والعدوان الخارجي الذي تتعرض له وذلك في مقر السفارة السورية في العاصمة البولندية وارسو.
وبدأ أمس الأول، أبناء الجاليات السورية والطلبة السوريون الدارسون في الخارج وقفات تضامنية في العديد من عواصم ومدن العالم لتأكيد وقوفهم إلى جانب وطنهم في مواجهة الحرب التي يتعرض لها.
ووفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، بدأت الوقفة يوم أمس بـ«الوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لأرواح الشهداء وأداء النشيد الوطني السوري وأكد المشاركون وقوفهم إلى جانب وطنهم الأم سورية ودعمهم للجيش العربي السوري في مواجهة الإرهابيين القادمين من أصقاع العالم لتدمير سورية وشعبها بأوامر خارجية.
وأشار القائم بالأعمال بالنيابة في السفارة السورية إدريس ميا في كلمة خلال الوقفة إلى «أهمية الدور الذي يمكن لأبناء الجالية القيام به في فضح ما تقوم به التنظيمات الإرهابية المدعومة من الخارج من استهداف للأبرياء والعزل من المدنيين وتدمير البنى التحتية».
وشدد ميا على «أهمية التواصل مع مختلف الفعاليات السياسية والحزبية والإعلامية ومنظمات المجتمع المدني لتوضيح حقيقة ما يجري في سورية وفضح الدور التآمري والتخريبي لبعض الدول والقوى التي لا تزال تدعم الإرهاب بمختلف الوسائل».
وبدأ أمس الأول، أبناء الجاليات السورية والطلبة السوريون الدارسون في الخارج وقفات تضامنية في العديد من عواصم ومدن العالم لتأكيد وقوفهم إلى جانب وطنهم في مواجهة الحرب التي يتعرض لها. ودعا رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي نيكولاس باباديمتروا الدول إلى «التصدي لآفة الإرهاب».
وبدعوة من الاتحاد الوطني لطلبة سورية وبالتنسيق مع السفارات السورية، بدأ أمس الأول أبناء الجاليات السورية والطلبة السوريون الدارسون في الخارج، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، وقفات تضامنية في العديد من عواصم ومدن العالم لتأكيد وقوفهم إلى جانب وطنهم في مواجهة الحرب التي يتعرض لها ولتجديد دعمهم للجيش العربي السوري، وتأتي هذه الفعالية ضمن العديد من الفعاليات التي قامت بها المكاتب الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة سورية في الخارج من أجل توضيح حقيقة ما تتعرض له سورية وشعبها وفضح الانتهاكات المرتكبة بحقه أمام الرأي العام لشعوب العالم.
وفي هذا السياق، بدأت أمس في العاصمة الفنزويلية كراكاس أعمال الاجتماع التحضيري للمهرجان العالمي التاسع عشر للشبيبة والطلبة بمشاركة سورية الذي سيختتم أعمالة في الثامن من الشهر الحالي.
ودعا رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي نيكولاس باباديمتروا جميع الدول إلى «التصدي لآفة الإرهاب التي تشكل خطراً على العالم أجمع»، مطالباً في الوقت ذاته الشباب على مستوى العالم «بالاتحاد والتضامن في مواجهة محاولات الإمبريالية زعزعة الاستقرار في الدول التي لا تمتثل لسياساتها».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن