سورية

شهداء وجرحى بقذائف مدفعية وطلقات قناصات في حلب والقنيطرة … الجيش يدمر آليات لـ«النصرة» بريف القنيطرة

| وكالات

نفذت وحدة من الجيش العربي السوري رمايات دقيقة على محور تحرك آليات لمسلحي تنظيم «جبهة النصرة» المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، في ريف القنيطرة الشمالي. ونقلت وكالة «سانا» عن مصادر ميدانية أن وحدة من الجيش «دمرت سيارتين محملتين بالذخيرة لإرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» في رمايات مباشرة ودقيقة على طريق الحميدية – الحرية في منطقة أبو شبطة» بريف القنيطرة الشمالي.
إلى ذلك شن عناصر من ميليشيا «الجيش الحر» هجوماً مفاجئاً على معاقل تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، في منطقة اللجاة شمال شرقي محافظة درعا.
ونقل موقع «الحل السوري» المعارض عما سماه «ناشط إعلامي» محمد الأحمد أن «جيش أحرار العشائر (التابع للحر والمدعوم أردنياً)، شنّ، هجوماً مفاجئاً على معاقل التنظيم في بلدة حوش حماد، حيث قصف بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة مواقع متقدمة لمسلحي التنظيم، ودارت إثر ذلك اشتباكات عنيفة بشتى أنواع الأسلحة، أسفرت عن مقتل ثمانية عناصر «لجيش العشائر» وسقوط عدد من الجرحى، من دون ورود معلومات عن القتلى في صفوف التنظيم» بحسب الموقع.
وأضاف المصدر: إن تعداد مسلحي التنظيم في منطقة اللجاة «يتراوح بين 1000 و1500 مسلح، ينتشرون في عدة بلدات من قرى اللجاة، التي تتميز بطبيعتها الصخرية والوعرة، الأمر الذي يسهل على التنظيم الحركة في المنطقة».
وشهدت المنطقة الواصلة بين أرياف محافظات درعا وريف دمشق والسويداء، خلال الأسبوعين الأخيرين، تصاعداً ملحوظاً في الاشتباكات، بين مسلحي داعش من جهة، والمجموعات المسلحة من جهة أخرى.
إلى ذلك استشهد شخص وأصيب اثنان آخران بجروح جراء استهداف المجموعات المسلحة بطلقات القناصات حي الحمدانية بحلب في خروقات جديدة لاتفاق وقف الأعمال القتالية.
ونقلت وكالة «سانا» عن مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب: إن مسلحين استهدفوا أهالي حي الحمدانية برصاص متفجر من قناصاتهم ما تسبب باستشهاد شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح.
وكان ارتقى منذ يومين 5 شهداء وأصيب 77 شخصاً بجروح ووقعت أضرار مادية جراء استهداف مجموعات مسلحة بقذائف صاروخية ورصاص القناصات أحياء سكنية وكنيسة فرح بمدينة حلب.
في غضون ذلك واصل تنظيم «جبهة النصرة» المدرج على قائمة الإرهاب الدولية والمرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي اعتداءه بالقذائف على مدينة البعث بمحافظة القنيطرة.
ونقلت وكالة «سانا» عن مصدر في قيادة شرطة المحافظة أن مسلحي «جبهة النصرة» المتحصنين في قرية العدنانية جنوب مدينة القنيطرة بنحو 3 كم استهدفوا مدينة البعث بـ3 قذائف مدفعية تسببت بوقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين.
وتتلقى المجموعات الإرهابية المرتبطة بتنظيم «جبهة النصرة» المنتشرة في ريف القنيطرة الدعم اللوجيستي والاستخباري من كيان العدو الإسرائيلي الذي شكل مؤخراً ما سماه «وحدة ارتباط» لتعميق تواصله مع الإرهابيين في سورية وذلك وفق ما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن