ثقافة وفن

ناصيف زيتون: «فرحان» بلقاء ملحم بركات…إليسا الأكثر تداولاً.. وسعد المجرد يحطم 30 مليوناً

 وائل العدس: 

خلال الأسبوع المنصرم وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، غاب الفنانون السوريون بشكل جماعي عن نشر ما هو مهم ومثير، واكتفوا ببعض المنشورات الاعتيادية، في وقت تصدر الفنانون اللبنانيون القائمة، وتصاعد نشاطهم خلال الأيام القليلة الماضية، وإلى التفاصيل:

30 مليوناً
في سابقة أولى وفريدة من نوعها في العالم تخطى فيديو كليب الفنان المغربي سعد المجرد الجديد الـ30 مليون مشاهدة عبر موقع اليوتيوب، بمعنى آخر فقد حطّم «المعلّم» الأرقام بأسلوب قياسي يعادل مليون مشاهدة يومياً.
كما يتصدّر سباقات الأغنيات في جميع الدّول العربية ويحتلّ المرتبة الأولى عبر تطبيقات الهواتف المحمولة وغيرها من الأسواق الإلكترونيّة محققاً نجاحاً نادراً في الشرق الأوسط.

يسعد الله
التقى الفنان السوري ناصيف زيتون بالموسيقار ملحم بركات وعبّر عن سعادته بذلك من خلال صفحته الرسمية على الفيسبوك حيث نشر صورة مشتركة وكتب: مع الأستاذ والمعلم الكبير الموسيقار ملحم بركات… فرحان كتير يا جماعة، يسعد الله».
ناصيف لم يذكر أي تفاصيل إلا أنه أشعل حماس الجمهور الذي ينتظر كل جديد يتعلّق به، فما سرّ اللقاء، وهل تكشف الأيام المقبلة تفاصيل هذه الجلسة؟

حماس كبير
عبّرت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم عن سعادتها بالمشاركة في الموسم الرابع من برنامج اكتشاف المواهب «أراب آيدول» حيث أكدت عبر حسابها الرسمي على تويتر أنها تشعر بحماس كبير للتعرف على المواهب الجديدة فكتبت: «كتير سعيدة بمشاركتي بالموسم الرابع من برنامج أراب آيدول، وناطرة أتعرف على المواهب الجديدة من كل أنحاء الوطن العربي».
نفيد بالذكر أن نانسي عجرم تألّقت في الموسمين الثاني والثالث من البرنامج بحضورها المميّز وملاحظاتها الصائبة للمشتركين ولكن بأسلوب راق ومحترف خاص بها.

سماء بلدي
بعد نجاحات كبيرة حققتها بجولتها الأميركية التي أحيت خلالها أكبر حفلات الاغتراب، عادت الفنانة اللبنانية نجوى كرم إلى أرض الوطن حاملةً معها اشتياقاً لا يعرف حدوداً لبلدها وأرضها التي ودّعتها منذ أسابيع.
و عبّرت عن سعادتها بالعودة إلى أحضان الوطن بعد أن أصبحت من جديد في عهدة سماء لبنان الواسعة فكتبت عبر حسابها الرسمي على تويتر: «دائماً بعد سفرة طويلة برجع على لبنان بطلع بسما بلدي وبشكر اللـه على عودتنا بالسلامة والنجاح».
تعاون جديد
أعلن الفارس الفنان اللبناني عاصي الحلاني عن تحضيره لعمل فني جديد مع الفنان عادل العراقي حيث نشر صورة حصرية جمعتهما عبر حسابه الرسمي إنستغرام وعلّق عليها فكتب: «عملاً جديداً مع عادل العراقي قريباً بإذن الله».
كما نشير إلى أن العراقي شارك الفارس أغنية وفيديو كليب «وينك حبيبي» التي وضع لحنها وحقق العمل نجاحاً واسعاً لدى طرحه في الأسواق العربية منذ سنة تقريباً.

لوك «كاجوال»
شاركت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي متابعيها بصور جديدة استعرضت فيها إطلالتها، حيث ظهرت فيها بـ«لوك» «كاجوال».
أكثر ما لفت انتباه جمهورها حذاؤها ذو الرقبة الطويلة، في حين حملت حقيبة أنيقة حملت اسمها، وهي الحقيبة التي لاقت إعجاب متابعيها وخاصة من الفتيات اللاتي سألن الفنانة عن ماركتها، وبالفعل استجابت هيفاء، ونشرت صورة مقربة للحقيبة، وشكرت مصممتها.
يُذكر أن هيفاء مازالت مشغولة بتصوير مسلسلها الرمضاني الجديد «مريم»، والمقرر أن تشارك به في المارثون الرمضاني المقبل إلى جانب مسلسل «مولد وصاحبه غايب».

سماء العالمية
حلقت الفنانة اللبنانية إليسا في سماء العالمية، وجاء اسمها على قائمة النجوم الأكثر تداولاً عبر موقع فيس بوك على مستوى العالم.
إليسا احتلت المركز الـ11ضمن قائمة الـTop20 التي طرحتها الصفحة الخاصة بالجائزة العالمية الشهيرة World Music Awards على الفيسبوك، والأكثر تميزاً هو كونها العربية الوحيدة التي اقتحمت هذه القائمة.
من ناحية أخرى، تستعد إليسا لإحياء حفل غنائي ضخم ضمن فعاليات مهرجان موازين المنعقد حالياً في مدينة الرباط المغربية بدورته الـ14.

الأم وابنتها
نشرت الفنانة المصرية شيريهان، عبر حسابها الشخصي على تويتر صورة تجمعها مع ابنتها الكبرى لؤلؤة، وظهرتا بإطلالة عفوية وجميلة، وعلقت عليها قائلة: «بحبك».
ولاقت الصورة الكثير من علامات الإعجاب والتعليقات من جمهورها.

إطلالة جميلة
كشفت الفنانة لطيفة التونسية عن صورة جديدة لأحدث جلساتها التصويرية عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك.
وتألّقت بإطلالة جميلة باللون الأبيض في رسالة سلام واضحة وبحذاء مميّز ومرصّع بالألوان بدلالة إلى الحياة والسعادة التي تعمل على نشرها في صفوف محبّيها ومتابعيها الأوفياء.

لوك غير تقليدي
لم يتمكن الجمهور في البداية من التعرف على الفنانة المصرية فيفي عبده في الصور التي جمعتها بمواطنتها سمية الخشاب، بسبب تغير إطلالتها بشكل كامل سواء تسريحة شعرها أو فستانها الذهبي أو ماكياجها، وأيضاً رشاقتها التي لفتت انتباه الجميع.
وظهرت فيفي في الصور التي نشرتها سمية على «إنستغرام»، بـ«لوك» غير تقليدي حيث العديد من متابعيها لم يتمكنوا من التعرف عليها.
وأطلت سمية وفيفي بنفس الماكياج، كما ارتدت كل واحدة منهما فستاناً بتصميم مشابه مع اختلاف اللون، كما خطفت فيفي الأنظار إليها بعد فقدان وزنها الزائد، لتحصد إعجاب أكثر من متابع حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن