ثقافة وفن

جورج وسوف ينشد «أسماء اللـه الحسنى» … تولين البكري تشيد بزملائها وقصي خولي يدعو لعودة الإنسانية وحورية فرغلي تنفي إصابتها بالسرطان

| وائل العدس

انصبت معظم منشورات النجوم هذا الأسبوع بموضوعات متعلقة ومتصلة مباشرة بحلول شهر رمضان المبارك، على حين لم تخل من الشائعات والانتقادات والثناءات والإشادات في الوقت نفسه، وإلى التفاصيل:

أسماء الله الحسنى
مع حلول شهر رمضان المبارك أعلن جورج وسوف عن استعداده لطرح دعاء «أسماء اللـه الحسنى» لترافق جمهوره طوال فترة الشهر الفضيل.
سلطان الطرب وعبر صفحاته الرسمية أطلق برومو الأنشودة مشيراً إلى قرب طرحها بشكل كامل عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب وكتب: «رمضان كريم على العالم أجمع، وإن شاء اللـه بالشهر الكريم اللـه يهدي الناس على المحبة والسلام والخير بشهر الخير، وتكون بلادنا بأمان، سورية ولبنان ومصر والأردن والعراق والخليج العربي والمغرب العربي وجميع أنحاء العالم».
يذكر أن الوسوف يستعد أيضاً لإطلاق تطبيق «يوميات سلطان الطرب» عبر أسواق ومتاجر Apple وAndroid في خطوة مميزة وأولى من نوعها في العالم العربي.

المكتوب من العنوان
أبدت الممثلة السورية تولين البكري رأيها بالمسلسلات الرمضانية التي بدأ عرضها أول يوم من شهر رمضان.
وقالت: «عادة بترك تقييمي أو بالمعنى الأصح رأيي بالأعمال الدرامية العربية والسورية تحديداً لآخر يوم رمضان ولازلت، ما رح اقدر احكي عن الأعمال لأني كمشاهدة ما بعرف خطوطها وأحداثها، بس هالمرة حابة قول لبعض الزملاء والأساتذة واضح من البداية إبداعكم بالشغل، اللـه يعطيكم ألف عافية، المكتوب مبين من عنوانه، يعني فيه لياقة وإبداع كالعادة عند الملكة الأستاذة أمل عرفة بكل أعمالها، والأستاذ عبد المنعم عمايري، وفيه إبداع من الغالي الرائع اللي بيشتغل بحب محمد الأحمد والرائعة نظلي الرواس، وطبعاً مابقدر ولا بيطلعلي قيم أساتذة كبار متل الأستاذ بسام كوسا والأستاذ قصي خولي وطبعاً الراقي الأستاذ تيم حسن والجميلة نادين نجيم، مبدئياً عم تابع بشغف كل الأعمال تقريباً والله يوفق الكل ويعطيكم ألف عافية منرفع راسنا فيكم».

رمضان كريم
وجه الممثل السوري قصي خولي عبر إنستغرام رسالة إنسانية إلى الجميع بمناسبة شهر رمضان.
وقال في مقطع فيديو: «رمضان كريم، رمضان محبة وسلام وأمن وأمان، والله يعيد الأمن والسلام لبلدي سورية، ولأهله وناسه.. الإنسانية كتير ضرورية ترجع لحياتنا، ولازم تكون كل أشهر السنة رمضان حتى نضل نحمل مشاعر الإنسانية والمحبة بقلوبنا».
وختم رسالته: «بحبكم كتير جميعاً والله يحمي الكل».

فراق وحملات
لم يمر يوم السابع من شهر حزيران بشكل عادي على راغب علامة، فبعيداً عن الاحتفالات التي قام بها جمهوره، زار الفنان اللبناني في الصباح الباكر قبري والديه لقراءة الفاتحة عن روحيهما.
راغب نشر صورة عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي في المقبرة وكتب: «كما تعودت أن أسمع صوتيهما باكراً يوم عيد ميلادي، أول شيء فعلته اليوم أني قمت زيارة ضريح والديّ رحمهما الله. شعرت بهما وسمعت صوتيهما المعتاد في قلبي وأذني، وشعرت بيوم ميلادي وفرحتهما بي».
من المعروف أن راغب كانت تجمعه علاقة متينة جداً بوالديه ولم يكن فراقهما سهلاً عليه وخاصةً أنهما رحلا في فترة لا تتعدى الشهر الواحد.
من ناحية ثانية، شن علامة حملات واسعة يدعو فيها الجمهور للحفاظ على الحياة البرية.
وتأتي الحملات التي أطلقها ضمن الخطوات الكثيرة التي يتخذها على مدار الشهور بالتعاون مع الـUNEP وضمن برنامج الأمم المتحدة للبيئة وذلك مع حلول يوم البيئة العالمي، وقال في هذه المناسبة: «الجريمة المتعلقة بالحياة البرية متعلقة بالشخصية. من أجل حياة أفضل قم بالمحافظة على الحياة البرية».
نفيد بالذكر أن راغب علامة يحمل لقب سفير النوايا الحسنة لشؤون البيئة وقد شارك في العديد من المشاريع بهذا المجال دعماً لتسليط الضوء على أهمية البيئة والحفاظ عليها.

استهتار واعتذار
لم يمرّ أول يوم من الشهر الفضيل كما أراده جمهور الممثلة المصرية مي عز الدين حيث أثار عرض مسلسلها «الوعد» عبر «قناة MBCمصر2» عوضاً عن «MBCمصر» حفيظة جمهورها.
وشن محبوها هجوماً عنيفاً على القناة وطالبوا إدارة برامجها بإعادة المسلسل إلى القناة الأولى إلا أن طلباتهم الملحة لم تجد آذاناً مصغية من دون أي توضيح حول سبب هذا التغيير المفاجئ.
بدورها اعتذرت عز الدين لجمهورها، وقالت: «أنا بعتذرلكم جداً يا جماعة، آراء كتيرة وتعليقات كتيرة بس ده الي قدرت أخدهم عشان مشغولة، أنا بعتذر لكل واحد بيعاني من المشاكل دي».
وأكد جمهور عز الدين أن ما حدث يعتبر استهتاراً بنجمة في حجمها، لعرض مسلسلها على قناة نسبة مشاهدتها ليست عالية.

محبة ورقي
أكدت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي أنها ستكتفي بمشاهدة مسلسل «يا ريت» الذي تقوم ببطولته مواطنتها ماغي بو غصن، خلال شهر رمضان رغم عدم إقبالها على مشاهدة الأعمال التلفزيونية.
وكان أحد محبيها قد وجه لها سؤالاً حول العمل الذي تتابعه في رمضان، فردت: «ماغي بو غصن».
بدورها ردت بو غصن عليه قائلة: «شكراً على محبتك ورقيك، وألف مبروك الموركس دور كأفضل فنانة لبنانية».

ابتسامة جميلة
شاركت الفنانة أمل حجازي جمهورها ومحبيها بصورة تكشف من خلالها عن ابتسامتها الجميلة والمميزة، وذلك عبر صفحتها الخاصة على الفيسبوك.
وعلقت بالقول: «الابتسامة هي اللغة التي لا تحتاج إلى ترجمة، ابتسم تبتسم لك الدنيا.. رمضان كريم بحبكم».

هجوم وانتقاد
من أول حلقة له هاجم عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مسلسل «أبو البنات» وذلك بسبب مشاهد الرقص والبار التي ظهرت في أحداث المسلسل.
وتلقت صافيناز الكم الأكبر من الانتقادات بسبب تقديم وصلة رقص على الشاطئ، على حين ظهر مصطفى شعبان وهو يحاول ملامستها بحجة تصوير ابنته معها عدة صور بالهاتف المحمول.

ثناء وشكر
أثنت الفنانة ديانا حداد على أداء الممثلة نادين نسيب نجيم في مسلسل «نص يوم»، فعلقت عبر تويتر: «نادين اللـه يحميكي، ممثلة جميلة وذكية في اختيار أدوارك، وأداؤك العفوي غير المصطنع يميزك عن الباقي.. حبيبة قلبي كلمة الحق بتنقال، أنا ما بعرف جامل، بكل مرة بتتحفينا بأدوارك.. اللـه يوفقك».
فردّت نجيم: «كلامك على قلبي متل العسل، شكراً أولاً على المتابعة وثانياً على محبتك وتقديرك، شكراً إن شاء اللـه يلي جاية يلاقي استحسانك».

لوحة فنية
نشرت الفنانة اللبنانية نجوى كرم صوراً للوحة من رسم أحد معجبيها ويدعى «أسعد» استوحاها من أحدث كليباتها «دني يا دنا».
كرم ظهرت في اللوحة بكامل أناقتها وبـ«اللوك» الذي ظهرت فيه في الكليب، كما علقت على الصورة بتوجيه شكر للفنان أسعد على اللوحة مثنية على موهبته.

أفظع مقلب
تعرضت الفنانة دومينيك حوراني لأفظع مقلب في حياتها، كما وصفته، حيث نشرت مقطع فيديو أثناء تعرضها للمقلب عندما هاجمها أحد الحيوانات المفترسة.
وعلقت: أفظع مقلب تعرضت له في حياتي، أتمنى تكونوا حسيتوا معي، الصيرفي غدار لا تصدقوه لو طلب منكم تطلعوا تصوروا معاه مسلسل؛ انتبهوا عشان ما يطلع مقلب؛ راح نص عمري بسبب الخوف، وعلى فكرة المقلب مش تركيب وأول مرة في حياتي حدا يعنفني هيك؛ لولا الصيرفي صديق كنت سجنته عشان المقلب، مو سهل خاصة الحيوانات خطرة وتقلب علينا وعلى مدربها في أي لحظة».

إطلالة عفوية
نشرت الفنانة هيفاء وهبي صوراً لها بإطلالة عفوية في مصر، خلال ممارسة رياضة الفروسية هوايتها المفضلة وفق تعبيرها على صهوة الفرس «عسلية».
وأطلت ببنطال جينز ممزق، وقميص أبيض، ما أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بجمالها وأناقتها.
وعلقت قائلة: «أستمتع بهوايتي المفضلة في مصر، صديقتي الجديدة عسلية».

كفاية غلط
نفت الممثلة المصرية حورية فرغلي ما تردد في الآونة الأخيرة، عن إصابتها بسرطان الرحم.
وكتبت: «يا ناس أنا معنديش سرطان، بجد كفاية معلومات غلط، أنا ربنا حرمني من الخلفة من أورام حميدة، بس الحمد لله أنا راضية».
وأضافت: «كفاية يا صحفيين، مناخيري، وبعدين زواج سري، ودلوقت بتقولوا عندي سرطان، إلا هي، كل من فوّل وقال عليّ عندي سرطان يجيلوا، كفاية أخبار مش صحيحة، عندي اللي ينصرني وميشمتش عدو فيّ، بجد حسبي اللـه ونعم الوكيل، أنا زي الفل الحمد لله وفوضت أمري لله».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن