رياضة

رئيس نادي الجيش: الإنجازات … لا تأتي بالتمني وهناك من يشوش علينا

| مهند الحسني

تعيش رياضة نادي الجيش أحلى أيامها وخاصة أنها باتت أقرب إلى منصات التتويج أكثر من أي مرة، وأكدت بالدليل القاطع أنها كانت وستبقى رقماً صعباً في الرياضة السورية، ومن أكثر الروافد التي تغني منتخباتنا الوطنية بلاعبين بجميع الألعاب، لكن لهذا التألق أسراراً قد لا يعرفها الكثيرون.
«الوطن» زارت رئيس النادي محسن عباس بمكتبه وأجرت معه الحوار التالي:

كيف ترى رياضة نادي الجيش هذا الموسم بشكل عام؟
رياضة نادي الجيش موجودة، ولها حضورها في كل المنتخبات الوطنية، ولها بصماتها وأغلب لاعبيها يمثلون المنتخبات في جميع الألعاب، نحن استلمنا إدارة النادي وهي استمرارية للإدارة السابقة، ونتمنى أن ننجح في ترك بصمة مشرقة والرياضة مجالها واسع.
هذا الموسم تميزت فرقنا على صعيد بطولات الجمهورية، فكرة القدم نجحت في التأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وكرة السلة تبشر بالخير بعدما حققت ثنائية الدوري والكأس، وكرة اليد حققت لقب بطولة الدوري عن جدارة واستحقاق، إضافة لتألق اللاعب مجد غزال الذي تأهل للأولمبياد القادم في البرازيل، وكذلك السباحة بيان جمعة التي حققت إنجازاً مهماً بالتأهل للأولمبياد، وكذلك في ألعاب غرب آسيا وتألق اللاعبة فاطمة ريا، وملاكمة الجيش مثلت المنتخب الوطني في بطولة كازاخستان وحققت الذهب والفضة، وفي رفع الأثقال تأهل اللاعب معن أسعد إلى الأولمبياد، وفي المصارعة نادي الجيش بطل الجمهورية، أما من جهة الخماسي العسكري فسوف نشارك في بطولة العالم القادمة بالنمسا.

ما سر هذا التألق الذي تحققه رياضة الجيش؟
الحقيقة أي عمل أو بطولة يتطلب توفر عدة عوامل ومقومات، والإنجاز الرياضي لا يأتي بالتمني، لأنه يحتاج إلى عمل وتوفر وتضافر الكثير من الجهود منها الإداري والفني، هذه الكوادر لدينا، وتعمل ضمن خطة تدريبية واضحة، إضافة إلى أن الإشراف عليها وتنفيذها يتم بشكل متواصل، وهناك دعم لا محدود من القيادة الرياضية الحريصة كل الحرص على تذليل كل العقبات التي قد تعترض رياضة الجيش، وهناك انضباط والتزام من اللاعبين بجميع الألعاب، ونحن كإدارة دائماً على تواصل مع ألعاب النادي، ونطمح للأفضل.

سمعنا عن عقد رعاية لفريق كرة القدم فماذا عنه؟
هذا الكلام صحيح، لقد وقعنا كإدارة عقد رعاية لموسم واحد مع شركة أجنحة الشام للطيران من أجل نقل فريق الكرة خلال مشاركته ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي مقابل وضع شعار على قمصان الفريق، إضافة إلى وضع الشعار على قمصان المدارس الصيفية.
الفكرة جيدة وجميع دول العالم تعمل بها، ونحن نطالب شركاتنا الوطنية أن تدعم جميع الأندية السورية.

البعض يتهم نادي الجيش بممارسة صيغة العلاقة لكن بطريقة مختلفة وخاصة كرة السلة؟
هذا الشيء غير صحيح، لأن كرة السلة لدينا تعمل ضمن نظام احترافي، ونحن لم نتعاقد مع أي لاعب بعيداً عن الأنظمة والقوانين، وهذا الموسم لم ينضم للفريق سوى لاعبين اثنين وسام يعقوب ويامن حيدر، وقد قمنا بتجديد عقود لاعبي الفريق الذين شاركوا معه الموسم الفائت باستثناء اللاعب جميل صدير الذي لم يوقع حتى الآن.
أتمنى على كل من يتهمنا بذلك الاطلاع على كل التفاصيل، ونحن نعد من أقل الأندية من حيث الإمكانات المادية، نادي الوحدة باع اللاعب عمر خريبين بمبلغ يقترب من مليون دولار وهو مبلغ خيالي، وليعلم الكثيرون أن نادي الجيش يعير كل موسم عدداً من اللاعبين وبكل الألعاب من دون أي مقابل، ما يقال عن نادي الجيش هدفه التشويش لناد يعمل وينجز ويحقق انتصارات ونتائج مشرفة.

هل قواعد السلة لديكم بحالة جيدة وتبشر بالخير؟
نحن ندعم الفريق الأول بأفضل اللاعبين لكن هذا لا ينسينا الاهتمام بقواعد اللعبة، ولدينا فرق جيدة سيكون لها مستقبل مشرق في المرحلة المقبلة.

هل ستشارك سلة الجيش في الاستحقاقات الخارجية؟
شيء مؤكد نحن سنشارك في أي استحقاق خارجي ندعى إليه، وفريقنا جاهز لهذه المشاركات.

هل تتابع أمور النادي على أرض الواقع؟
طبعاً لدينا لجان هي بمنزلة لجان فنية، وهي تتابع كل تفاصيل الألعاب بدقة، والسيد اللواء يتابع بشكل يومي أدق تفاصيل جميع الألعاب من أجل تذليل أي منغصات قد تعكر أجواء النادي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن