سورية

الحربي يغير على تجمعات لـ«النصرة» وداعش في أرياف حماة ومقتل العشرات

| حماة– محمد أحمد خبازي

استهدف الطيران الحربي السوري والروسي أمس تجمعات وتحركات لتنظيمي جبهة النصرة وداعش المدرجين على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، وذلك في أرياف حماة الشمالية والجنوبية والشرقية، موقعاً العشرات من مقاتليهما صرعى وجرحى ومدمراً لهما العديد من الآليات الحربية.
وشن الطيران الحربي السوري والروسي غارات مكثفة على مواقع وتجمعات لـ«النصرة»، في مناطق‫ ‏من ريف حماة الشمالي (لطمين، الصياد، محيط‫ كفر زيتا، ‏كفر نبودة، مزارع ‏الهبيط، ‏التمانعة المتاخمة لحدود ريف إدلب الجنوبي) ما أدى إلى مصرع العشرات من مقاتلي التنظيم وجرح آخرين، وتدمير سيارات بيك آب مزودة برشاشات دوشكا. وفي ريف حماة الجنوبي الغربي، دكت مدفعية الجيش تحركات لـ«النصرة» والكتائب المنضوية تحت إمرتها في قرية الزارة، وهو ما أدى إلى مقتل العديد من هؤلاء المقاتلين وتدمير عتاد حربي لهم ودراجات نارية أيضاً كان يستخدمها هؤلاء في تنقلاتهم.
كما قصف الجيش براجمات الصواريخ، تحركات إرهابية مماثلة لـ«النصرة» في بلدة حربنفسه، ما أدى إلى مصرع العديد من أفراد الميليشيات المنضوية تحت قيادة «النصرة» في هذا المحور.
وفي محيط قرية حنيفة بريف سلمية الغربي الجنوبي، استهدفت وحدات مشتركة من الجيش والقوى الرديفة، وبعدة وسائط نارية، تحركات مسلحي مليشيا «الجبهة الإسلامية»، ما أدى إلى مقتل وجرح أربعة مسلحين.
كما استهدفت وحدات مشتركة من الجيش والدفاع الوطني قطاع تلدرة، آلية محملة برشاش في القنطرة، ما أدى إلى تدميرها بمن فيها من مقاتلين.
أما في ريف سلمية الشرقي، حيث معاقل تنظيم داعش، قصفت مدفعية الجيش المتمركزة في حاجز ‏البليل تحركات للدواعش في قرية‫ ‏قصر علي، ما أدى إلى مصرع العديد منهم.
كما نفذ الطيران الحربي غارتين على الدواعش في ناحية عقيربات ومزارع حمادي عمر، ما أدى إلى سقوط العديد منهم صرعى وجرحى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن