الأولى

معارضة الرياض تتجاهل الحقائق

| وكالات

أكد المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب تمسك معارضته بـ«هيئة حكم انتقالي كاملة السلطات التنفيذية»، مشدداً حسب وكالة «مسار برس» المعارضة على أن روسيا لا تضغط على «النظام» بشكل جدي «بل على العكس يتلقى الدعم الدائم منها، وكذلك هو حال إيران».
ورغم أن معارضة الرياض انسحبت من الجولة الثالثة للحوار السوري في جنيف فإن حجاب اتهم الحكومة بـ«التهرب» بشكل دائم من تقديم الوثائق المطلوبة «حول عملية الانتقال السياسي، وكل ما قدمه ورقة سماها المبادئ الأساسية وهي تتحدث عن وحدة الأراضي السورية وعلمانية الدولة ومكافحة الإرهاب ومنع دخول السلاح لمن يسميهم المجموعات الإرهابية وهي أمور ليست لها علاقة مطلقا بالانتقال السياسي».
وتجاهل حجاب إدخال الحكومة السورية مساعدات من الأمم المتحدة إلى مدن وبلدات داريا ودوما والحولة على التوالي خلال الأيام الثلاثة الماضية مواصلاً العزف على وتر أن «النظام ما يزال يتبع سياسة التجويع من خلال حصار أكثر من مليون سوري».
ولم يشر حجاب في تصريحه إلى الولايات المتحدة ودورها، واكتفى بالطلب من المجتمع الدولي إلى «القيام بأفعال بدلاً من الأقوال وإظهار إرادة حقيقية تعمل على ضمان الانتقال السياسي».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن