سورية

نائب تركي: أنقرة تعرقل الحل السياسي للأزمة السورية

اتهم النائب في مجلس الأمة التركي (البرلمان) فكري ساغلار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومة العدالة والتنمية بالعمل على عرقلة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية عبر استمرار دعم التنظيمات الإرهابية وتسهيل تحركاتها عبر الحدود السورية التركية وتزويدها بالأسلحة.
وشدد ساغلار، النائب عن حزب الشعب الجمهوري أكبر الأحزاب التركية المعارضة، على ضرورة أن يعرف الجميع أن آلاف الإرهابيين وعلى مدى السنوات الخمس الماضية دخلوا إلى سورية عبر تركيا وانضموا إلى تنظيمي داعش وجبهة النصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية، كما يعرف الجميع حجم الدعم الذي قدمته حكومات العدالة والتنمية التركية لهذه التنظيمات الإرهابية. وفي مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس الأمة، طالب ساغلار حكومة حزب العدالة والتنمية بالرد على تأكيدات روسيا حول الدعم التركي للتنظيمات الإرهابية، مضيفاً: «إذا كانت الاتهامات الروسية صحيحة، فعلى الحكومة أن تسوّغ للشعب التركي دعمها لتنظيم جبهة النصرة وهو تنظيم إرهابي وفق التصنيف العالمي».
ونهاية الأسبوع الماضي، أكد نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري أردال أكسونغور في حديث تلفزيوني استمرار أردوغان في دعم التنظيمات الإرهابية في سورية، مشيراً إلى أن نهجه أثبت إخفاقه وأن حل الأزمة في سورية ومشاكل الإرهاب في تركيا لن يتم إلا عبر الحوار والتنسيق مع الدولة السورية.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن