الأولى

المحيسني يدعو إلى استهداف الفوعة

| الوطن – وكالات

سخر معارضون من بيع الميليشيات المسلحة للسلاح بملايين الدولارات داعين إلى قصف الفوعة، بموازاة دعوة مماثلة لقاضي «جيش الفتح» السعودي عبد اللـه المحيسني في محاولة لنسف «هدنة المدن الأربع» في كفريا والفوعة بريف إدلب والزبداني ومضايا بريف دمشق بعد يوم من إعلان تفعيلها.
وذكرت مواقع معارضة أن المحيسني قال رداً على إحدى الغارات على إدلب بالقول: «ولو فتحت المعارك على الفوعة بقوة، ولو تبرع كل فصيل بـ50 أو 40 صاروخ فيل، ودكت هذه البلدة الغادرة التي تتحمل في الدرجة الأولى مجازر حلفائها، فأهلها لو أرادوا لاستطاعوا أن يضغطوا على إيران والنظام ليوقفوا هذه المجازر، إلا أنهم رأوا تأخر المسلمين في اقتحامهم فهان عليهم الأمر».
ووجه أحد المعارضين دعوة مماثلة على صفحته في «فيسبوك» للميليشيات المسلحة بقصف الفوعة لكنه طالب هذه الميليشيات باقتحام الفوعة بدل المتاجرة بالسلاح وقال: «هناك فصائل بدل أن تبيع السلاح والذخيرة لتذهب وتضرب الفوعة ولتستغن عن 100 ألف دولار لأن أقل بيعة بمليون دولار».
وأعلن مجلس شورى «الفتح» الذي تقوده جبهة النصرة الإرهابية، أول أمس موافقته على تفعيل «هدنة المدن الأربعة»، في ريفي إدلب ودمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن