الأولى

دمشق: الرئيس الأسد لم يسلّم أحداً أي قوائم لإرهابيين ومعلومات التلغراف «مغلوطة»

| الوطن – وكالات

نفت رئاسة الجمهورية ما أوردته صحيفة «التلغراف» البريطانية عن تسليم الرئيس بشار الأسد لبرلمانيين بريطانيين «قائمة قتل تضم 25 من البريطانيين الذين انضموا لداعش».
وذكرت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على فيسبوك أمس أن «صحيفة التيليغراف البريطانية نشرت (السبت) مقالاً للكاتبين روبرت فيركيك وروبرت مينديك، وأعاد نشر بعض تفاصيله اليوم موقع ميل أونلاين تناول معلومات غير صحيحة ومنافية تماماً للحقيقة، وعليه أرسل المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية العربية السورية رسالتين لكلا الوسيلتين الإعلاميتين».
وجاء في الرسالتين، بحسب بيان للمكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية على موقع الرئاسة: «نشر موقعكم الإلكتروني «ميل أونلاين» موضوعاً بعنوان «الرئيس السوري بشار الأسد وضع قائمة قتل تضم 25 من البريطانيين الذين انضموا لداعش و14 منهم لقوا حتفهم حتى الآن»، بقلم إيمي غوردون بتاريخ 12/6/2016».
وأضاف: «نودّ أن نؤكّد أن كلّ ما ذُكر في هذا الموضوع هو معلومات مغلوطة وعارية تماماً من الصحة، وأن الرئيس الأسد لم يسلّم أحداً أي قوائم لا لبريطانيين ولا لأي جنسيات أخرى، وأن مثل هذا الموضوع لم يُطرح أساساً في أي لقاء مع الوفود البريطانية التي التقت الرئيس الأسد»، معتبراً أنه «مع العلم أن أي إرهابي على الأراضي السورية مهما كانت جنسيته ستتم محاربته من قبل الأجهزة المختصة الأمنية والعسكرية».
ودعا البيان الصحيفة إلى «تكذيب هذا الخبر جملة وتفصيلاً، وحذفه تماماً من موقعكم مع الاعتذار عن نشره قبل التأكّد من صحته حفاظاً على المهنية الصحفية».
وأضاف: «كما يرجى منكم نشر هذا التنويه بنفس مكان نشر الخبر الزائف، وذلك وفقاً للأصول الصحفية المهنية».
وكان موقع «روسيا اليوم» أكد أن صحيفة تلغراف ذكرت أن السلطات السورية سلمت برلمانيين بريطانيين قائمة «تضم أسماء 25 بريطانياً متهمين بالانضمام إلى داعش وقد قتل منهم 14 حتى الآن».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن