الصفحة الأخيرة

الاحتفال بالعيد الوطني لروسيا الاتحادية وسط دمشق

| الوطن – تصوير: طارق السعدوني

احتفالاً بالعيد الوطني لروسيا الاتحادية، أقام السفير الروسي في دمشق ألكساندر كينشاك حفل استقبال في فندق داماروز وسط دمشق.
وحضر الحفل نائب رئيس الجمهورية د. نجاح العطار ورئيس مجلس الشعب د. هدية عباس ونائبها نجدت أنزور، والمستشارة الإعلامية والسياسية في رئاسة الجمهورية د.بثينة شعبان ونائب وزير الخارجية والمغتربين د. فيصل المقداد والأمين القطري المساعد لحزب البعث هلال هلال وعدد من أعضاء القيادة القطرية وحاكم مصرف سورية المركزي والأمناء العامين للأحزاب السياسية المرخصة في سورية وعدد من الوزراء والمحافظين والسفراء العرب والأجانب المعتمدين وعدد كبير من مدراء الدوائر في وزارة الخارجية والمغتربين السورية ونخبة من رجال المال والأعمال والمجتمع السوري وإعلاميون.
وفي كلمة ألقاها باللغة العربية، رحب السفير كينشاك بالحضور مؤكداً على عمق العلاقات الروسية السورية التي تعود إلى عقود مضت، مجدداً دعم بلاده لسورية وللشعب السوري في مواجهة الإرهاب والسير بالتسوية السياسية التي قال السفير: إنه «لا بديل عنها».
وقال السفير إن «مساهماتنا لا تقتصر على مكافحة الارهاب فقط بل نقدم للشعب السوري الصديق على قدر الإمكان الدعم الاقتصادي والإنساني».
وأضاف: إن دعم روسيا لسورية هو خيار استراتيجي وإن بلاده متفائلة بمستقبل سورية وشعبه العظيم.
متمنياً عودة الأمن والأمان والاستقرار إلى سورية في أقرب وقت ممكن وإن ذلك سيحصل بـ«جهودنا المشتركة» مع السوريين.
ووقف الحضور دقيقة صمت احتراماً وإجلالاً لأرواح الشهداء الروس الذين سقطوا فوق الأراضي السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن