عربي ودولي

القضاء على عشرة إرهابيين في إيران

قضت قوات الحرس الثوري الإيراني على خمسة إرهابيين خلال عملية أمنية دقيقة بمنطقة سردشت الواقعة غرب إيران، على حين تم مقتل خمسة إرهابيين مسلحين وشرطي خلال اشتباك في منطقة خاش جنوب شرق إيران.
وقالت العلاقات العامة في مقر حمزة سيد الشهداء التابع للحرس الثوري الإيراني في بيان لها أمس: «إنه تم القضاء على الإرهابيين الخمسة في كمين نصب لهم بعد رصد تحركاتهم كما ضبطت بحوزتهم أسلحة وذخائر ووثائق عدة».
وأشار البيان إلى أن هذه المجموعة الإرهابية هي المسؤولة عن مقتل اثنين من العناصر المحليين لقوات التعبئة في مدينة سردشت الحدودية الشهر الماضي بالإضافة إلى مقتل أحد مهندسي التعبئة الذي كان يعمل في مشاريع تنموية ينفذها الحرس الثوري في المناطق الفقيرة. وأكد البيان أن «الشعب الإيراني وقوات الحرس الثوري والتعبويين المحليين في هذه المنطقة يراقبون بدقة تحرك عملاء الاستكبار العالمي بكل يقظة ويواجهون بشكل حازم أي حركات مخلة بالأمن».
وكانت قوات تابعة للحرس الثوري قضت في نيسان الماضي على خمسة إرهابيين في مدينة نيكشهر بمحافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق إيران.
في سياق متصل أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني عن مقتل خمسة إرهابيين مسلحين وشرطي خلال اشتباك في منطقة خاش (جنوب شرق).
وهؤلاء الإرهابيون هم أعضاء في مجموعة «جيش العدل» المتطرفة التي شنت في السنوات الأخيرة عدداً كبيراً من الهجمات في إقليم سيستان – بالوشستان (جنوب شرق إيران). وتتهم طهران المجموعة بأنها على اتصال بتنظيم القاعدة وبالتسلل إلى إيران من باكستان.
أ ف ب – سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن