الأولى

الأزمة تغير أسلوب المباركات والتهاني عند السوريين … 7 فتيات يحصلن على كامل علامة «الإعدادية»

| محمد منار حميجو

أصدرت وزارة التربية أمس نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية وبلغ عدد الطلاب الناجحين بالتعليم الأساسي 169180 من أصل 237625 أي بنسبة نجاح وصلت إلى 71.26 بالمئة، على حين بلغ عدد المتقدمين بالثانوية الشرعية 2286 طالباً نجح منهم 1911 طالباً بنسبة 83.60 بالمئة.
وتميزت الدورة الحالية بحصول 7 فتيات على العلامة التامة أي 3100 درجة، وهن رغد بديري من دمشق، هانيا الشيخ من ريف دمشق، حنين أبو حمزة من السويداء، سارة الصباغ من حمص، لارا ناصر من حماة، نور مصطفى من حلب، وأخيراً رأد عبد الرزاق من دير الزور، وفي الشهادة الشرعية حصلت على المرتبة الأولى سيدره قطيط من دمشق.
وفي السياق غيّرت الأزمة التي تمر بها البلاد الكثير من العادات عند السوريين ومنها ما يتعلق بالمباركات فيما بينهم فكانت العوائل تبارك لبعضها عبر الزيارات وتبادل الهدايا إلا أن صدور نتائج التعليم الأساسي أمس أظهرت عادات مختلفة وذلك عبر المباركات على صفحات التواصل الاجتماعي نتيجة تفرق الكثير من الأقرباء بين مناطق ساخنة وآمنة وخارج البلاد.
ونشر الكثير من الأهالي نتائج أولادهم الناجحين في شهادة التعليم الأساسي عبر صفحاتهم على فيسبوك لتبدأ بعد ذلك تبادل المباركات، وربما اقتصار الأمر على ذلك بسبب الضغوط الاقتصادية الخانقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن