الأولى

صراع بين «النصرة» و«الأحرار» يقطع كهرباء ومياه حلب

| حلب- الوطن

مع دخول قطع التيار الكهرباء وغياب ضخ المياه إلى أحياء مدينة حلب أسبوعه الرابع، تكشفت الأسباب التي تقف وراء ذلك متمثلة بخلاف على تقاسم الحبوب بين ميليشيا «أحرار الشام الإسلامية» و«جبهة النصرة».
وأعلنت الإدارة العامة للخدمات التابعة لـ«النصرة» عبر مواقعها على شبكات التواصل الاجتماعي، أن من يتعمد فصل الكهرباء عبر خط الضاحية حماة هو «أحرار الشام» التي تفاوض للحصول على نصف كمية القمح المودعة في صوامع الحبوب الكائنة في قلعة المضيق والبالغة أكثر من 20 ألف طن.
وفي مسعى لإحراج «أحرار الشام»، حليفتها في «جيش الفتح في إدلب»، بينت «النصرة» أن «الأحرار» نقضت الاتفاق الذي جرى التوصل إليه سابقاً بين ميليشيات المسلحين بتحييد المواقع والمؤسسات الخدمية ومنها صوامع الحبوب ومحطات تحويل الكهرباء، فقطعت خط كهرباء حماة الضاحية الذي يغذي محافظة حلب للضغط على بقية الميليشيات للاستحواذ على نصف حبوب المضيق.
وكانت مواقع معارضة حملت الحكومة مسؤولية قطع الكهرباء عن حلب لعدم استجابتها لمطالب المسلحين بالحصول على كمية وافرة من الطاقة الكهربائية للمناطق التي تسيطر عليها قبل أن تكشف «النصرة» زيف ادعاءاتها وتحمل طمع «أحرار الشام» المسؤولية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن