رياضة

فوز معنوي لا يسمن للسيليستي في مئوية الكوبا

أسدلت الستارة صباح اليوم على مباريات دور المجموعات من النسخة الخامسة والأربعين لأقدم مسابقة قارية في العالم بطولة كوبا أميركا المقامة استثنائياً في الولايات المتحدة، فلعبت الأرجنتين مع بوليفيا وتشيلي مع بنما، ومن المنتظر أن يكون قد تأهل المنتخب الأرجنتيني متصدراً مع أرجحية لتأهل منتخب تشيلي نظراً لأنه يكفيه أنصاف الحلول.
مباريات ربع النهائي تنطلق صباح الجمعة وستكون المباريات لاهبة لأن الخاسر سينضم إلى مقاعد المتفرجين، ويتواجه منتخب الولايات المتحدة مع الإكوادور والأرجنتين مع فنزويلا والبيرو مع كولومبيا والمكسيك مع المتأهل من مباراة تشيلي وبنما.
وكان منتخب المكسيك أكد صدارته للمجموعة الثالثة بتعادله فجر أمس مع فنزويلا بهدف لمثله وهي النتيجة المطلوبة كي يحافظ منتخب التريكولور على الصدارة وبالتالي تجنب منتخب الأرجنتين الذي بات المرشح الأبرز للفوز بالبطولة بعد خروج الأورغواي والبرازيل.
غير أن صدارة المكسيك كانت صعبة جداً لأن منتخب فنزويلا تقدم في الدقيقة العاشرة عن طريق فيلاسكيز وحافظ على هذا الهدف حتى الدقائق العشر الأخيرة التي شهدت هدفاً مكسيكاً برسم صدارة المجموعة وسجله كورونا، ليتساوى منتخبا المكسيك وفنزويلا بسبع نقاط مع تفوق مكسيكي بفارق الأهداف.
وفي المباراة الثانية حقق منتخب الأورغواي صاحب الرقم القياسي بعدد مرات التتويج فوزاً معنوياً لا يسمن ولا يغني على حساب منتخب جامايكا المسكين بثلاثة أهداف نظيفة ليحتل السيليستي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وتذيل منتخب جامايكا المجموعة دون رصيد، والملاحظ أن المنتخب الكونكاكافي لم يسجل أي هدف للنسخة الثانية على التوالي وبقي رصيده خاوياً مع تلقي تسعة أهداف بمرماه، وربما لن تتاح الفرصة ثانية ليكون أحد ضيوف الشرف.
أهداف الاورغواي سجلها أبيل هيرنانديز وواتسون بمرماه وكوروخو في الدقائق 21 و66 و88.
مع الأهداف الخمسة التي سجلت صباح أمس فقد ارتفع عدد أهداف البطولة إلى 60 هدفاً خلال 22 مباراة ويتصدر الأرجنتيني ميسي والبرازيلي كوتينيو قائمة الهدافين برصيد ثلاثة أهداف قبل مباراتي فجر اليوم.
ثلاثة أهداف عكسية شهدتها هذه البطولة وأصحاب الحظ التعيس هم الأورغوياني ألفارو بيريرا لمصلحة المكسيك والكولومبي فايرا لمصلحة كوستاريكا والجامايكي واطسون لمصلحة الأورغواي.
لم يشارك النجم الأورغوياني لويس سواريز للنسخة الثانية على التوالي، والسبب الحرمان في البطولة الثالثة والإصابة في البطولة الحالية، وكان الجدل كبيراً حول عدم إشراكه في المباراة الثانية ولكن المدرب ارتأى سلامة اللاعب، ولم يكن من ضرورة للزج به في المباراة الهامشية أمام جامايكا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن