سورية

رفض إقحامها في أي عمل سياسي … أبو حطب: شرعية «الحكومة المؤقتة» تستمد من الائتلاف

| وكالات

أعلن رئيس «الحكومة المؤقتة» التابعة للائتلاف المعارض، جواد أبو حطب، أن موظفي هذه الحكومة سيكونون من «الداخل وليس من الخارج»، ولفت إلى أن «شرعية الحكومة المؤقتة تستمد من الائتلاف بالأصل»!!، ورفض إقحام الحكومة في أي عمل سياسي.
وأضاف أبو حطب، وفق ما نقلت مواقع الكترونية معارضة: إن «تشكيلته الحكومية باتت جاهزة الآن، بانتظار اجتماع الأمانة العامة للائتلاف وعرضها للموافقة على هذه التشكيلة». وتابع: إن «موظفي «الحكومة المؤقتة» سيكونون من الداخل، وفي حال رغب أحد الموظفين السابقين في العمل مع الحكومة الجديدة، فليتوجه إلى الداخل السوري»، مؤكداً أنه لن يكون هناك موظفون في الخارج على الإطلاق، لافتاً إلى أن من «لا يرد التوجه إلى الداخل من الموظفين الحاليين فسيتم استبداله بآخر».
وكشف عن وجود ما يقرب من 500 موظف في الداخل السوري سيستمرون في عملهم بـ«الحكومة المؤقتة»، وأن هناك العديد من الدورات للموظفين الجدد من أجل أن يكون كل موظف قادراً على القيام بالمهمات المنوطة به وخدمة السوريين بالداخل.
وعن العلاقة مع «الهيئة العليا للمفاوضات»، لفت أبو حطب إلى أن «شرعية الحكومة المؤقتة تستمد من الائتلاف بالأصل»!!، إلا أن هناك علاقة جيدة وتنسيقاً مع «الهيئة العليا»، بل حتى مع المراكز والبحوث العلمية من خارج هاتين المؤسستين، لافتاً إلى أنه سيقدم كل ما من شأنه أن «يخدم الثورة السورية ويلبي متطلبات الشعب السوري».
ورفض أبو حطب «إقحام الحكومة المؤقتة في أي عمل سياسي كما كانت الحكومة السابقة تقوم بأدوار ليست من صلاحياتها». وأشار إلى أن «دور الحكومة المؤقتة خدمي بحت بالتنسيق مع المجالس المحلية»، مؤكداً أن «قوة الحكومة من قوة المجاهدين في الداخل وكل من يقاتل النظام من أجل سورية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن