الأولى

«القومي الاجتماعي» يدين الاعتداء على مقر صحيفته «النهضة» بدمشق

أدان الحزب السوري القومي الاجتماعي في سورية الاعتداء على مكتب جريدة «النهضة» التابعة له في العاصمة دمشق من قبل مجموعة مسلحة تتبع لـ«نسور الزوبعة»، وذلك في محاولة من تلك المجموعة للاستيلاء على مكتب الجريدة.
وقال رئيس الحزب جوزيف سويد في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه أمس: «يؤسفنا إعلامكم أنه بتاريخ الثلاثاء 31 أيار الماضي تعرض مكتبنا المسجل باسم الحزب أصولاً والمخصص لمصلحة جريدة «النهضة»، لاقتحام مسلح من مجموعة «نسور الزوبعة» ومحاولة الاستيلاء عليه.
وأوضح البيان الذي تضمن تفاصيل الحادثة أن من أقدم على عملية الاقتحام كانوا نحو عشرين مسلحاً أو أكثر يترأسهم خالد الرفاعي الذي يشغل مسؤولية ناظر التدريب في ما يسمى بمنفذية دمشق التابعة للبنان، يعاونه رفعت الطباع المفصول من مؤسستنا الحزبية منذ فترة طويلة.
وذكر البيان أن هؤلاء أعلنوا المقر نقطة عسكرية وحجز حرية مدير تحرير الجريدة ومحاسبها، موضحاً «أن المظاهر المسلحة والمستهجنة أثناء احتلالهم المقر أثارت ذعراً ورعباً بالمنطقة ما استدعى تدخل الجهات المعنية التي بادرت للانتقال إلى المكان وإخراجهم من المقر وإعادة الهدوء إلى الحي والشارع طالبين منا العودة لاستلام المقر أصولاً».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن