سورية

طيرانه دمر مواقع لـ«النصرة».. الجيش يحبط هجوماً لداعش بريف حماة الشرقي

| حماة – محمد أحمد خبازي

في الوقت الذي تكبد فيه تنظيما داعش وجبهة النصرة المدرجان على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، خسائر فادحة بالأرواح والعتاد في أرياف حماة، بضربات موجعة للجيش العربي السوري وطيرانه الحربي، أحبطت وحدات من الجيش هجوماً لداعش على نقاط عسكرية له في ريف حماة الشرقي، على حين وردت أنباء عن انفجار مستودع للذخيرة والعبوات الناسفة في مغارات قرية سوحا بريف حماة الشرقي لداعش، أسفر عن مقتل العديد من أفراد هذا التنظيم.
وأحبطت وحدات من الجيش والقوى الرديفة هجوماً لداعش على نقاط عسكرية له في ريف حماة الشرقي، وذلك بعد اشتباكات عنيفة خاضتها مع مجموعات من مقاتلي التنظيم تسللت إلى محيط نقاط عسكرية متمركزة في محيط قرية المفكر، ما أدى إلى انسحاب تلك المجموعات بعد مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير سيارات بيك آب مزودة برشاشات متوسطة وثقيلة. كما أغار الطيران الحربي على مواقع وتجمعات لداعش جنوب شرقي عقيربات بالقرب من طريق تدمر حماة، ما أدى إلى مصرع وجرح العديد من مقاتلي التنظيم وتدمير عربات لهم.
وكانت مجموعات إرهابية قد أطلقت عدة قذائف صاروخية باتجاه قرية المبعوجة، واقتصرت الأضرار على الماديات.
وفي السياق أكدت مصادر أهلية لـ«الوطن»، انفجار مستودع للذخيرة والعبوات الناسفة في مغارات قرية سوحا بريف حماة الشرقي، حيث كان مقاتلو داعش يفخخون شاحنتين، فانفجرتا وأسفر الانفجار عن مقتل العديد من أفراد هذا التنظيم. أما في ريف حماة الجنوبي الغربي، فقد استهدفت مدفعية الجيش آليتين لمسلحي «حركة أحرار الشام» في حر بنفسه الذين يرفعون شارات «النصرة»، ما أدى إلى تدميرهما بمن فيهما من مسلحين.
على حين تصدت وحدات من الجيش لمحاولات تسلل لمقاتلين من «النصرة» على تل حوير في محور غربي معان بريف حماة الشمالي، وقتلت العديد منهم، ودمرت لهم عتاداً حربياً، بينما فرَّ من بقي حياً.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي استهدف تجمعات لـ«النصرة» قرب تل سكيك وعطشان، وقد سمعت نداءات الاستغاثة وطلب الإرهابيين سيارات الإسعاف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن