سورية

حزب اللـه ينفي الاشتباك مع الجيش السوري ويؤكد أن العلاقة معه هي «علاقة دم وشرف ووفاء»

| وكالات

نفى حزب اللـه اللبناني، ما روجت له بعض وسائل الإعلام عن وقوع اشتباكات بين مقاتليه وقوات من الجيش العربي السوري، في حلب، مؤكداً ارتباط هذه الوسائل بأجهزة مخابرات محلية وعربية ودولية، تهدف إلى رفع المعنويات البائسة للجماعات المرتبطة بأميركا وإسرائيل. وفي بيان له، أمس، حسب وكالة «الأناضول» للأنباء، قال الحزب: إن «عدداً من وسائل الإعلام المحلية والعربية دأبت في الأيام القليلة الماضية على اختراع سلسلة من الأكاذيب عن الوضع الميداني في سورية، ومنها حصول اشتباكات بين الجيش العربي السوري وحزب اللـه، واشتباكات أخرى بين الأخير وفصائل حليفة، وكذلك ادعاء سقوط عدد من شهداء الحزب في غارات جوية للطيران السوري على مواقع لمجاهديه في الأراضي السورية».
وتابع البيان: «ننفي بشكل قاطع هذه الادعاءات والأكاذيب التي تصدر عن ماكينة إعلامية اعتادت الكذب والافتراء وقلب الحقائق وتزوير الوقائع والقيام بحملات مضلّلة». وشدد البيان على أن من سقط من حزب اللـه في الآونة الأخيرة في ريف حلب ومناطق أخرى في سورية، استشهدوا في مواجهات عنيفة ومباشرة مع جماعات الإرهاب والتكفير وليس كما تزعم تلك الأدوات الإعلامية».
وختم البيان بالتأكيد على «عمق تحالف الحزب والعلاقة الوطيدة بالجيش العربي السوري وسائر حلفائه على أرض سورية الكرامة، مشدداً على أنها علاقة الدم والشرف والوفاء والمصير المشترك والمقاومة الثابتة والمعركة الواحدة حتى تحقيق النصر ودحر الإرهاب».
وكانت وسائل إعلام عربية وأجنبية ذكرت الخميس، أن «خلافات كبيرة نشبت بين مقاتلي حزب اللـه والجيش العربي السوري على خلفية عدد من الأسباب، أدى لقصف متبادل بين الطرفين، وأوقع خسائر بشرية كبيرة في تطور غير مسبوق من نوعه، في محيط بلدة نبل والزهراء بريف حلب الشمالي.
وذكرت تقارير إعلامية أن «الاشتباكات العنيفة امتدت إلى تلة المياسات ومنطقة البريج بريف حلب الشمالي، وأنها أدت إلى وقوع اشتباكات مشابهة «بين حركة النجباء العراقية وحزب اللـه من جهة وقوات الجيش العربي السوري من جهة أخرى في بلدة الحاضر بالريف الجنوبي لحلب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن