شؤون محلية

بعد فوزه على جبلة… الجيش في النهائي

وصل الجيش إلى نهائي كأس الجمهورية وهو الوصول الثالث للجيش في السنوات الست الماضية ففاز مرة باللقب، وخسره مرة، وهذه هي الثالثة.
وسيقابل الجيش أحد الفائزين من لقاء اليوم بين الكرامة والوحدة الذي سيجري في الرابعة والنصف عصراً على ملعب المدينة الرياضية في اللاذقية.
والمباراة بمجملها كانت عادلة، استحق فيها الجيش الفوز لأفضليته وخبرته، على حين كان جبلة نداً طوال المباراة للجيش، واستطاع أن يستغل تراخي فريق الجيش في النصف الثاني من الشوط الثاني فمسك المباراة بشكل جيد وهدر مرمى المدينة أكثر من مرة وأضاع ركلة جزاء وسجل مع صافرة الحكم النهائية.
لكن كل ذلك لم يكن كافياً، فخرج جبلة من المسابقة وبكل الأحوال استحق محبة جمهوره لما قدمه هذا الموسم من مستوى جيد قياساً على المستويات الهزيلة التي قدمها في السنوات الأخيرة.
عودة إلى المباراة فقد امتلك الجيش الشوط الأول وكان جبلة ضيفاً على المباراة، وقد حاول امتصاص الضغط الجيشاوي، إنما دون جدوى، الجيش فرض أفضليته وسجل مرتين الأولى برأس محمد حمدكو د20 مستغلاً مرفوعة القلفا، والثانية بتسديدة القلفا الجميلة التي فشل الحارس ردها بعد اصطدامها بأحد المدافعين د45+1.
ثلاثة أشياء يمكن الحديث عنها في الشوط الثاني:
أولاها: فرص الجيش الكبيرة التي ضاعت مطلع الشوط الثاني ثم تراخي الفريق بشكل كامل.
ثانيها: تراخي الحكم في المباراة وتلون قراراته وخصوصاً ركلة الجزاء التي كانت ضعيفة.
ثالثها: سيطرة جبلة على الجزء الثاني من شوط المباراة الثاني فرد قائم الجيش تسديدة قوية، وأضاع الكلزي ركلة جزاء وأخيراً سجل مع نهاية المباراة مقلصاً الفارق ومحافظاً على وجه ماء الفريق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن