سورية

اشتباكات بمحيط جزل واستهداف «النصرة» شمالاً … تسوية أوضاع 105 مطلوبين بحمص وريفيها الشمالي والغربي

| حمص– نبال إبراهيم

بالترافق مع وقوع اشتباكات عنيفة في محيط حقل جزل النفطي بريف حمص الشرقي، قصف الجيش العربي السوري مواقع ومعاقل جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية والفصائل المسلحة في ريفي حمص الشمالي والشمالي الغربي.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن» أن وحدات من الجيش بالتعاون مع اللجان الشعبية اشتبكت أمس مع مسلحي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك بمحيط منطقة جزل بريف مدينة تدمر الشمالي الغربي وسط قصف جوي ومدفعي مركز طال مواقع ونقاط انتشار مقاتلي التنظيم على امتداد محاور الاشتباك. وأسفرت الاشتباكات والقصف عن مقتل وإصابة أعداد من الدواعش بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية وتدمير عدد من آلياتهم ووسائل تنقلاتهم بعضها كانت مزودة برشاشات وعتاد حربي.
في غضون ذلك، استهدفت قوات الجيش بنيران أسلحتها الصاروخية والمدفعية معاقل ومقرات لتنظيم جبهة النصرة والفصائل المسلحة ونقاط انتشار مقاتليهم في بلدتي تير معلة والغنطو بالريف الشمالي وفي منطقة الحولة بالريف الشمالي الغربي لمحافظة حمص وأسفرت تلك الضربات المركزة لسلاحي الجو والمدفعية الثقيلة عن تدمير عدد من مقار ومعاقل التنظيم وتلك الفصائل وعدد من العربات التي كان يستقلها عناصرهم وإيقاع أعداد من مقاتليهم قتلى ومصابين.
على خط مواز، وبجهود لجان اللقاء الوطني وعدد من الوجهاء سوت لجنة التسوية بمحافظة حمص أوضاع 105 مطلوبين من عدة أحياء حمص ومناطق الرستن وتلبيسة وتلكلخ والحصن بريفيها الشمالي والغربي.
وأكد مصدر في لجنة التسوية بالمحافظة لـ«الوطن» أن المطلوبين الـ105 سلموا أنفسهم وأسلحتهم للسلطات الأمنية المختصة التي قامت بتدقيق أوضاعهم والعمل على تسويتها وإخلاء سبيلهم على الفور بعد تعهدهم بعدم العودة لحمل السلاح أو المساس بأمن سورية ومواطنيها مستقبلاً. وعبر الأشخاص الذين سويت أوضاعهم لـ«الوطن» عن فرحتهم واعتزازهم بمكرمة الرئيس بشار الأسد، مؤكدين استعدادهم للمساهمة في بناء وإعمار الوطن والدفاع عنه، معربين عن رغبتهم بممارسة حياتهم الطبيعية ونشاطاتهم اليومية في ظل الأمن والاستقرار الذي يحققه الجيش والقوات المسلحة في الحرب على الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن