سورية

ندوة في كافي الإيطالية لتوضيح حقيقة ما تتعرض له سورية

| وكالات

أقامت الجالية السورية في إيطاليا بالتعاون مع الجبهة الأوروبية للدفاع عن سورية ومنظمة «سوليد» الإيطالية ندوة في مدينة كافي الإيطالية لتوضيح حقيقة ما تتعرض له سورية، وأكدوا دعمهم لها في الحرب الإرهابية التي تشن عليها، ودعوا للاهتمام بترميم الآثار السورية.
وشارك في الندوة التي أقيمت داخل مبنى المحافظة في مدينة كافي مسؤول العلاقات العامة في المدينة وعدد من المهتمين بالوضع السوري. وهي تأتي في إطار مبادرة «أنتمي» مع وزارة السياحة السورية.
وافتتح الندوة أحد أعضاء مجلس المدينة والجبهة الأوروبية للدفاع عن سورية حيث أكد، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، «ضرورة الاهتمام بملف الترويج لإعادة إعمار ما دمرته التنظيمات الإرهابية وتوفير فرص العمل لدعم السوريين وتثبيتهم في أرضهم، وتحدث عن زيارته إلى سورية ثلاث مرات مع ممثلي الجالية»، وأعرب عن إعجابه بقوة وقدرة الشعب السوري على الصمود أمام الحصار الجائر المفروض من الدول الغربية.
بدوره رحب مسؤول الإعلام في المحافظة بعقد المزيد من الندوات في المدينة لكشف حقيقة ما يجري في سورية، وشدد على أهمية شراء المجسمات التي تصور الآثار السورية من أجل دعم عملية ترميمها.
من جهته دعا ممثل «سوليد» إلى الاهتمام بترميم الآثار السورية التي دمرتها التنظيمات الإرهابية «لأنها ملك للإنسانية جمعاء وتمثل ذاكرة مشتركة للحضارة البشرية» وجدد «دعم الدولة السورية في محاربتها للإرهاب العالمي»، من جانبه، شدد ممثل الجالية السورية في إيطاليا على «واجب كل إنسان في دعم سورية ضد الإرهاب العابر للحدود لأنه يدعم نفسه ويدافع عنها في مواجهة سرطان الإرهاب الذي يهدد الجميع».
ومن المقرر أن تعقد الجالية السورية في إيطاليا بالتعاون مع الجبهة الأوروبية للدفاع عن سورية ومنظمة «سوليد» ندوة حول ما تتعرض له سورية في مدينة بارما وسط إيطاليا في الخامس والعشرين من حزيران الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن