رياضة

في سلة الجيش استغناء وتكليف وتحضيرات مؤجلة

| مهند الحسني

لم يتوقف طموح وتطلعات القائمين على سلة رجال نادي الجيش عند حدود لقب دوري أو كأس، وإنما شطح بهم الخيال إلى تحقيق نتيجة ايجابية في المشاركات الخارجية التي تنتظر الفريق في الأيام المقبلة.
وتأتي بطولة غرب آسيا للأندية المحطة الأهم على صعيد الاستحقاقات الخارجية.
وهذا الوضع وضع الإدارة والفريق أمام مسؤولية صعبة لأن هذه البطولات والمشاركة فيها تتطلب تحضيراً مثالياً من معسكرات ومباريات قوية ولاعبين أجانب، وهي بحاجة أيضاً لتوافر الإمكانات المادية الجيدة.
فاللعب أمام فرق تضم لاعبين أجانب ليس بالأمر السهل، وهو مختلف تماماً عن مشاركة الفريق بالدوري المحلي، لذلك لابد من تحضير أكثر من مثالي بهدف تسجيل حضور طيب يليق بسمعة السلة الجيشاوية.

استغناء وتجربة
بعدما نجحت الإدارة بتجديد عقود جميع اللاعبين الذين حققوا مع الفريق ثنائية الدوري والكأس بعد نهاية الدوري المنصرم بأيام قليلة، قاطعة الطريق أمام أي محاولة لانتقال أي لاعب لأندية أخرى تتطلع للتعاقد مع أبرز لاعبي الفريق، وجد الجهاز الفني أنه من الضروري إعادة تقييم أداء ومستوى بعض اللاعبين وخاصة الذين وصلوا من العمر عتياً بعدما زاد عدد لاعبي الفريق.
وبداية الأمر تم الاستغناء عن خدمات اللاعب العملاق علاء حموش بشكل نهائي البالغ من العمر أربعين عاماً، ودارت أحاديث حول الاستغناء عن خدمات اللاعب الشاب أحمد قزيها لمصلحة أندية أخرى.
لكن الجهاز الفني بعد التشاور مع الإدارة توصل إلى قرار مفاده ضرورة دعوة جميع اللاعبين للتمرين بعد إجازة عيد الفطر، وإقامة تدريبات مكثفة تكون بمثابة امتحان حقيقي لجميع اللاعبين وفي ضوئها سيتم استغناء عن بعض اللاعبين من عدمه.
إضافة إلى أن الجهاز الفني سيلجأ إلى رفع لاعبين اثنين من فئة الشباب للفريق الأول من أجل منحهم الفرصة المناسبة لاكتساب الخبرة في التعامل مع مباريات قوية بالدوري المحلي.
يذكر أن الفريق ضم إلى صفوفه هذا الموسم لاعبين اثنين من نادي الكرامة هما يامن حيدر ووسام يعقوب، وبالمقابل خسر جهود لاعبه العملاق جميل صدير الذي رغب بالانتقال لنادي الوحدة الموسم القادم.

خطوة بمكانها
علمت «الوطن» أن الإدارة لن تستغني عن كوادرها بشكل نهائي، وإنما ستتم الاستفادة من خدماتهم لكن بمنحى آخر، حيث سيتم تكليف اللاعب علاء حموش الذي استغنى عنه الجهاز الفني تدريب أحد فرق القواعد بالنادي في الأيام القليلة القادمة، لكونه من أبناء النادي وتقديراً من الإدارة لخدمته الطويلة لفرق النادي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن