عربي ودولي

الجيش واللجان الشعبية على مشارف قاعدة العند الإستراتيجية … استشهاد 15 يمنياً في مجزرة جديدة لطيران آل سعود على جنوب اليمن

استشهد 15 يمنياً في مجزرة جديدة ارتكبها طيران العدوان السعودي بحق أبناء منطقة الكعبين بمحافظة لحج جنوب اليمن. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن طيران آل سعود استهدف منشرة للأحجار في منطقة الكعبين بعدد من الغارات ما تسبب باستشهاد 15 مدنياً في حصيلة أولية وإصابة تسعة آخرين.
إلى ذلك أصبح الجيش اليمني واللجان الشعبية أمس على مشارف قاعدة العند الإستراتيجية في لحج جنوب اليمن. وأضاف: إن القاعدة أخليت من المروحيات العسكرية التابعة للتحالف السعودي خوفاً من قصفها. من جهة ثانية أفادت وزارة الدفاع اليمنية بمقتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي بقصف صاروخي للجيش واللجان استهدف تجمعاتهم في إدارة الأمن والمجمع الحكومي في الحزم.
وشهدت مديرية القبيْطة تقدماً كبيراً لقوات الجيش واللجان الشعبية بسيطرتها على جبل جالس الإستراتيجي الذي يطل على قاعدة العند الجوية التابعة لقوات الرئيس هادي والتحالف السعودي.
وجاء التقدم الذي أحرزته قوات الجيش واللجان الشعبية بعد مواجهات هي الأعنف مع قوات الرئيس هادي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، بالتزامن مع غارات جوية للتحالف السعودي على مواقع الجيش واللجان الشعبية لوقف تقدمها باتجاه الجبل الذي بات تحت سيطرة الأخيرة والذي يبعد عن قاعدة العند التي تضم ترسانة عسكرية وجنود أميركيين وإماراتيين وسعوديين وسودانيين نحو 20 كيلو متراً شمالي محافظة لحج جنوب البلاد. وفي الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي خلال سيطرة قوات الجيش واللجان على جبل فاطم في منطقة حَريب نهم، على حين واصلت قوات الرئيس هادي قصفها الصاروخي والمدفعي على منطقتي بني بارق وملح في مديرية نِهْم ذاتها. وفي مأرب استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان تجمعات قوات الرئيس هادي في معسكر تداوين بصاروخ أورغان شمالي غرب المدينة. في المقابل شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة غَيل بن شجاع في مديرية حَريب القراميش ومنطقة المخدرة في مديرية صرواح غربي مدينة مأرب شمال شرق اليمن.
أما في محافظة الجوف فقد أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي بقصف صاروخي للجيش واللجان استهدف تجمعاتهم في إدارة الأمن والمجمع الحكومي بمدينة الحزم عاصمة المحافظة شرق اليمن.
وإلى تعز حيث تدور مواجهات متقطعة بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى بمنطقتي الجحملية وثعبات عند الناحية الشرقية للمدينة امتداد منطقة كَلاَبة شمالي المدينة جنوب اليمن.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن