سورية

علماء الدين في حماة: تطورات الأحداث تثبت صمود السوريين

| حماة- الوطن

أقام محافظ حماة غسان خلف مساء أمس الأول مأدبة إفطار رمضاني لعلماء الدين الإسلامي ورجال الدين المسيحي، في منشاة إيماتا السياحية.
وأكد خلالها كل من مدير أوقاف حماة نجم العلي والأب جورج مخول والقس معن بيطار أن المأدبة انعكاس لحالة التواصل الرمضاني بين جميع أطياف السوريين وما يسود هذا الشهر من أجواء محبة وألفة وتسامح وتعزيز للوحدة الوطنية والاندماج بينهم.
وأضافوا: إن شهر رمضان اختصه اللـه سبحانه وتعالى عن سائر الشهور بالرحمة والغفران والبركات والفضائل وهو شهر الوحدة بين أبناء الوطن لكون الصيام عنصر وحدة بين سائر الأمم والأديان.
واعتبروا أن المأدبة تعبير صادق عن وقوف أبناء الوطن بمختلف أطيافهم ومشاربهم صفاً واحداً في وجه المؤامرات والاعتداءات التي تتعرض لها سورية والإصرار على إفشال مراميها وإحراز النصر المؤزر على المجموعات الإرهابية المسلحة وداعميها ومموليها.
وأكد علماء ورجال الدين أن تطورات الأحداث في سورية تثبت يوماً بعد يوم صمود السوريين والتفافهم حول جيشهم وقائدهم حتى تطهير آخر شبر من أرض الوطن من عناصر التنظيمات التكفيرية وعودة السلام والأمان إلى ربوعه.
وأكد مفتي حماة عبد الغني فران أن المأدبة تجسد أسمى معاني الوحدة الوطنية والعيش المشترك والتآخي الديني متضرعاً لله تعالى أن يحفظ سورية ويمد جيشها بالعزيمة والإقدام على الدوام ويسدد خطا قائدها الرئيس بشار الأسد لما فيه خير البلاد والعباد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن