الأولى

«ثوار» من تل رفعت انضموا إلى «قسد» وداعش يعتقل 800 مدني بريف حلب

| وكالات

فيما أعلنت ميليشيا «كتائب ثوار آرفاد» في تل رفعت بريف حلب الشمالي انضمامها إلى «قوات سورية الديمقراطية- قسد» ذات الأغلبية الكردية في معاركها ضد تنظيم داعش الإرهابي، اعتقل التنظيم نحو 800 مدني في ريف المحافظة خلال خمسة أيام أغلبيتهم العظمى من الكرد، فيما يعتقد أنه سيستخدمهم كدروع بشرية في مواجهة «قسد».
وأكدت الميليشيا في بيان مصور، نقلته مواقع معارضة، التزامها «بالمبادئ الأولى للثورة السورية»، وأضافت: «لا نقبل باستمرار إراقة الدماء في المنطقة التي تستهدف التعايش المشترك بين مكونات المنطقة من عرب وكرد، وإيماناً من هذه الأهداف نعلن نحن كتائب ثوار آرفاد انضمامنا التام لقوات سورية الديمقراطية لحماية مناطقنا».
من جهته أكد عضو «مجلس سورية الديمقراطي» الجناح السياسي لـ«قسد» أحمد حسو أعرج أن العدد الكلي لحملة الاعتقالات التي بدأها التنظيم في السادس عشر من شهر حزيران الجاري، واستهدفت المواطنين الأكراد بشكل خاص، في مناطق ريف حلب الشمالي وصل إلى 800 مدني، إضافة إلى وجود 11 قتيلاً و20 جريحاً أصيبوا أثناء محاولتهم الهرب».
وأكد حسو أن الاعتقالات «تستهدف الكرد بغية تغيير ديموغرافية المنطقة»، مبيناً أن «معظم العرب الذين كانوا من ضمن المعتقلين، قام التنظيم بإطلاق سراحهم فوراً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن