الأولى

أوقف بناء مخيمات جديدة للاجئين.. وأعلن المناطق الحدودية «عسكرية مغلقة» … 6 قتلى و14 جريحاً بهجوم يستهدف حرس الحدود الأردني مع سورية

| وكالات

بعد ساعات من هجوم استهدف قوات حرس الحدود الأردنية في منطقة الرقبان المحاذية للحدود السورية، أعلن الجيش الأردني المناطق الحدودية مع سورية والعراق مناطق عسكرية مغلقة، على حين أعلنت الحكومة الأردنية عن وقف إنشاء مخيمات جديدة للاجئين السوريين في المملكة.
واستهدف الهجوم بحسب بيان للقوات المسلحة الأردنية نقلته وكالة «فرانس برس» أفراد حرس الحدود في موقع عسكري متقدم لخدمات اللاجئين على الحدود الشمالية الشرقية بالقرب من الساتر الترابي المقابل لمخيم اللاجئين السوريين في منطقة الرقبان، وأسفر عن مقتل 6 منهم وإصابة 14 آخرين.
وفيما تعهد الملك الأردني في بيان صادر عن الديوان الملكي نقلته وكالة «رويترز» للأنباء، بأن تضرب بلاده «بيد من حديد» كل من يعتدي أو يحاول المساس بأمنها وحدودها، ندد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة في تغريدة باللغة الإنكليزية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بالهجوم، وقال: «الإرهابيون يضربون مرة أخرى وهذه المرة ضد حرس حدودنا، وهناك عدد من أبطالنا سقطوا بين قتيل وجريح»، معتبراً أن «هذا الشر سوف يهزم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن