شؤون محلية

مصري للسوريين: ارفعوا رؤوسكم فأنتم سوريون

| طرطوس – الوطن

أقام فرع اتحاد الصحفيين بطرطوس ظهر أمس الأربعاء ندوة حوارية ضمن منبر الصحفيين الشهري تحت عنوان: «طرطوس حضن الوطنيين والمدافع عن الوطن.. كيف نتجاوز آثار التفجيرات الإرهابية التي استهدفتها ونعزّز وحدتنا الوطنية ونساهم جميعاً في تنفيذ ما ورد في كلمة السيد الرئيس أمام مجلس الشعب الجديد» بحضور أمين فرع حزب البعث القاضي غسان أسعد ومحافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى ورئيس مجلس المحافظة والإعلامي المصري ماجدي البسيوني وقيادات الأحزاب السياسية المرخصة والمكتب التنفيذي ومديري المؤسسات ورؤساء المنظمات والنقابات وفعاليات حزبية ووطنية واجتماعية ودينية وجمهور من أبناء طرطوس والأخوة الوافدين غصّت بهم صالة المركز الثقافي.
وبعد أن قدم الزميل هيثم يحيى محمد رئيس فرع الصحفيين للندوة ومحاورها وأهدافها أوجز القاضي غسان أسعد ما حصل وما يجب أن يكون فأكد أنه تمّ التمكّن من تطويق آثار هذه التفجيرات منذ الساعات الأولى بتضافر كل الجهود على المستوى الشعبي والرسمي والأمني وفي مساء اليوم ذاته تمت إزالة كل هذه الآثار بفضل تعاون الجميع وجاهزية مؤسسات الدولة وقيامها بواجبها على أكمل وجه ونوه أمين الفرع بتسابق المواطنين للتبرع بالدم والمشاركة بإزالة الأنقاض وكل ذلك بتوجيهات كريمة ومتابعة حثيثة من سيد الوطن الرئيس بشار الأسد ثم تطرق أمين فرع الحزب إلى كلمة السيد الرئيس بشار الأسد أمام مجلس الشعب وما حملته من مضامين وطنية وبرامج عمل للمرحلة القادمة على جميع الصعد وضرورة استمرار الوقوف خلف جيشنا البطل ومحاربة الفساد والفوضى، كما تحدث عما يجب علينا القيام به للحد من احتمال تكرار ما حدث..
محافظ طرطوس تساءل أن كانت هناك آثار سلبية للتفجيرات الإرهابية مجيباً إن كان الهدف من التفجير إخافة أبناء طرطوس فإن هذه التفجيرات لم تزدهم إلا قوة وإن كان هدفها بث الفتنة فقد لاحظ الجميع كيف كانت طرطوس بكل من فيها قلباً واحداً ويداً واحدة لافتاً إلى أن الأثر السلبي الوحيد هو فقدان بعض الأحبة وجرح آخرين.
ماجد البسيوني رئيس تحرير مجلة العربي المصرية الذي حضر كضيف شرف في الندوة حيّا صمود الشعب السوري وجيشه البطل وقال مخاطباً الحضور وكل السوريين: ارفعوا رؤوسكم فأنتم سوريون.. اسألوا ذوي الشهداء عن فخرهم، اسألوا الطالبة التي لم تكمل طريقها للامتحان لأن الإرهاب استهدفها وهي الآن من جرحى تفجيرات طرطوس..
مداخلات الحضور تطرقت إلى تفاصيل ما حدث والوعي الذي جوبهت به هذه التفجيرات وإلى واقع الحواجز بالمحافظة وضرورة تزويدها بأجهزة كشف المتفجرات بدل التفتيش اليدوي لتخفيف الازدحام عليها ومنع تكرار ما حصل قدر الإمكان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن