شؤون محلية

أصحاب المراكز وسائقو السرافيس لا يتقيدون بها!! … تحديد سعر أسطوانة الغاز وأجور النقل الداخلي في حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي

حدد المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حماة ولجنة تحديد الأسعار ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة، سعر تبديل أسطوانة الغاز المنزلي من الموزع المرخص والمؤسسة والمركز بـ2600 ليرة، ومن المعتمد الناقل واصلة إلى المنزل بـ2650 ليرة، وتبديل أسطوانة الغاز الكبيرة ضمن المدينة من الموزع المرخص والمؤسسة والمركز بـ4200 ليرة، ومن المعتمد الناقل واصلة إلى المستهلك بـ4250 ليرة.
كما حددت أجور النقل الداخلي بالسرافيس ضمن مدينة حماة بـ30 ليرة، وبالتكسي من ساحة العاصي إلى أي جهة ضمن حماة بـ325 ليرة، ومن أي حي إلى أي حي آخر مروراً بساحة العاصي بـ375 ليرة، ومن ساحة العاصي إلى ضواحي حماة كتشرين وكازو والضاهرية والصناعة بـ425 ليرة ويضاف إلى ذلك 25 ليرة في حال الطلب من المكتب بالهاتف.
وقد أهابت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمواطنين الاتصال على الرقم 119 في حال التعرض لأي محاولة ابتزاز، أو شكوى ليصار إلى معالجتها فوراً.
ويتمنى المواطنون من الجهات المعنية تطبيق القانون بحق المخالفين، وخصوصاً بعض أصحاب مراكز الغاز المنزلي الذين يبدلون الأسطوانات للمواطنين بـ2800 أو 3000 ليرة، بحجة أجور النقل من فرع محروقات بحماة إلى مراكزهم في المناطق.
وأما بالنسبة لأجور النقل الداخلي، فحبذا لو تلزم مديرية التجارة الداخلية ومديرية النقل في مجلس مدينة حماة بلصق التعرفة الجديدة في سرافيسهم، ليطلع عليها المواطن، الذي يضطر حتى اليوم أن يدفع وفقاً لمشيئة السائقين، الذين يتقاضى بعضهم 35 ليرة وآخرون منهم 40 وآخرون 50 ليرة!!.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن