الأولى

الداخلية تضبط موظفين يسهلون بيع المشتقات النفطية في «السوداء» … سعر المازوت أجج الأسعار.. والسوق مازال يغلي

| فادي بك الشريف – محمد منار حميجو

أجج ارتفاع سعر مادة المازوت الأسعار بعد انخفاضها في الأسواق ليزيد كثير من التجار من أسعار المواد الغذائية والرئيسية تحت مبررات وذرائع ارتفاع المحروقات تارة وارتفاع سعر صرف الدولار في الفترة الماضية تارة أخرى ليصل المواطن المستهلك إلى حلقة مفرغة مفادها عدم قدرة دخله المتواضع على تأمين الاحتياجات الأساسية.
ورصدت «الوطن» أسعار بعض السلع والمواد فحافظ كثير منها على ارتفاعه، ولوحظ ارتفاع في أسعار الفواكه فوصل سعر كيلو الموز إلى ما فوق 1300 ليرة، وكيلو المشمش إلى 500 ليرة والدراق إلى 500 ليرة.
من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية القبض على العديد من الأشخاص الذين يبيعون المشتقات النفطية في السوق السوداء ومنهم موظفون في القطاع العام وخصوصاً في محافظة حلب، كاشفة أن هناك العديد منهم ما زالوا متوارين عن الأنظار وعمليات البحث مازالت قائمة بحقهم.
وأكدت الوزارة في بيان لها أن هناك العديد من المعلومات الواردة إلى مكتب الوزير تؤكد وجود موظفين يبيعون المشتقات النفطية في السوق السوداء ولاسيما بعد صدور القرار الحكومي أخيراً برفع أسعارها.
وأشارت الوزارة إلى أن عمليات التحري والبحث مازالت قائمة لضبط الأشخاص الذين يرتكبون هذا الجرم الخطير لإحالتهم إلى القضاء المختص لمحاسبتهم على فعلهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن