شؤون محلية

«تموين» السويداء تعتذر عن تنفيذ جولاتها الرقابية لعدم توافر المؤازرة..!

| السويداء- عبير صيموعة

رغم كثرة المخالفات المرتكبة من أصحاب وسائط النقل الجماعية بالسويداء وعدم تقيدهم بالتسعيرة التي حددها المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لجميع الخطوط إلا أن حصيلة الضبوط المنظمة من دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء في هذا الشأن جاءت هزيلة ولم تتجاوز ثلاثة ضبوط نظمت لمخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن أجور النقل وتقاضي أجور زائدة عن التسعيرة المحددة.
وتشهد أسعار وسائط النقل في المحافظة غياباً للرقابة التموينية في ظل تقاضي أصحاب تلك الوسائط أجوراً زائدة عن التسعيرة النظامية المحددة بنسب تصل إلى 50% حيث يتقاضى أصحاب التكاسي العمومية مبلغ 75 ليرة عن أجرة الركاب الواحد سيرفيس ضمن مدينة السويداء رغم أن التسعيرة المحددة هي 60 ليرة ومبلغ 500 ليرة عن الطلب داخل المدينة رغم أن الأجرة محددة بـ275 ليرة من وإلى أي جهة و300 ليرة عن الطلب بالهاتف، فيما يتقاضى أصحاب الميكروباصات العاملة على خط السويداء ولغا على سبيل المثال مبلغ 75 ليرة عن الراكب الواحد رغم أن التسعيرة المحددة هي 45 ليرة.
وبالسياق نفسه ورغم أنه تم تحديد سعر مبيع أسطوانة الغاز المنزلي إلى المستهلك من أرض المستودع أو معتمد القطاع الخاص أو منافذ البيع الحكومية أو التعاونية بسعر 2600 ليرة للأسطوانة الواحدة وبسعر 2650 ليرة واصلة إلى منزل المستهلك في جميع أنحاء المحافظة. إلا أن مزاجية معتمدي الغاز ظهرت بوضوح بعد أن وصلت أسطوانة الغاز إلى المنازل في بعض أحياء المدينة بحدود 2750 و2800 ليرة.
بدورها مديرية التجارة الداخلية في السويداء أكدت أنه تم تنظيم تلك الضبوط بناء على شكوى المواطنين مع تعذر القيام بجولات مكثفة نظراً لعدم توافر المؤازرة اللازمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن