شؤون محلية

مبادرات خلاقة في رمضان تخفف الأعباء المادية على الأسر الفقيرة والوافدة بحماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

رمضان كريم على أسر الشهداء والفقراء والوافدين إلى حماة، حيث بادرت الجمعيات الأهلية والخيرية في حماة منذ بدء هذا الشهر الفضيل الكريم وحتى اليوم، إلى توفير احتياجات العديد من أسر الشهداء والأسر الفقيرة والوافدة إلى حماة، لتخفيف الأعباء المادية عنها قدر المستطاع، ولتشعر أن هناك من يفكر بها ويعمل لأجلها ولا يتركها وحيدة في معاناتها من ضيق ذات اليد وشظف العيش.
وفي هذا السياق باشرت شعبة ريف حماة لحزب الاشتراكي مع فرع الهلال الأحمر بتوزيع/830/ سلة غذائية على أسر شهداء الجيش في قرى وبلدات الحميري وبلين والخالدية والحمرا وبيصين وتيزين والزغبة وقمحانة وكفربهم ومريود والربيعة بريف المحافظة.
وبيّن أمين الشعبة محمد حجازي أن توزيع السلال يأتي ضمن إطار عمل الهيئة المركزية لدعم ومتابعة أوضاع أسر الشهداء في المحافظة وتقديم الدعم والرعاية لأسر الشهداء، وخصوصاً خلال شهر رمضان المبارك وبمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد والتي توفر جزءاً مهما من احتياجات تلك الأسر حيث تشمل السلال مختلف المواد الغذائية من الرز والسكر والزيت النباتي والعدس والحمص والبرغل والمعكرونة والفاصولياء والملح ومادة الدقيق وغيرها من المواد الأخرى.
كما أطلقت الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية في حماة مبادرة /الحقيبة الرمضانية/ ووزعتها حتى اليوم إلى 8 آلاف أسرة.
رئيس مجلس إدارة الجمعية سحبان قطرنجي أكد أن كل حقيبة تحوي 30 مادة غذائية ومنظفات ووزعت الجمعية خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر رمضان حقائب رمضانية على 8500 أسرة، إضافة إلى توزيع مساعدات عينية لـ10800 عائلة محتاجة.
وقال قطرنجي: إن الجمعية ملتزمة عموماً بتوزيع كفالة شهرية للأسر المحتاجة مع ألبسة وأحذية.
وإن الجمعية توزع بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 1000 علبة تمر في بعض أحياء حماة ويستمر مطعم زاد الخير التابع لها بتقديم وجبات الإفطار لبعض الأسر المحتاجة ومراكز الإقامة المؤقتة وبعض أسر الأحياء الشعبية ولاسيما مشاعي الطيار وجنوب الملعب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن