سورية

«الديمقراطي الكردستاني» يطرد 6 قياديين بتهمة محاولتهم الانقلاب

| وكالات

طردت الهيئة القيادية في «الحزب الديمقراطي الكردستاني» (سورية) ستة قياديين من أعضاء اللجنة المنطقية في عين العرب، وذلك بتهمة محاولة الانقلاب داخل الحزب.
ونقلت مواقع إلكترونية معارضة عن شبكة «كوردستريت» الكردية: أن الهيئة قد اتخذت إجراءات صارمة بحق هؤلاء الستة في مدينة عين العرب، وحسن عطي على رأس القائمة. وأفاد مصدر فضل عدم الكشف عن اسمه، بأن اتخاذ الإجراء بحق الأعضاء الستة كان عادلاً بعد محاولتهم الانقلاب داخل الحزب، وقاموا برفع عريضة إلى إقليم كردستان العراق، تضم تواقيع 800 عضو من هذا الحزب في مناطق مختلفة، يشيرون فيه إلى وجود فساد إداري ومالي داخل هيكلية الحزب.
كما نقلت الشبكة عن أحد قيادات (الديمقراطي الكردستاني) والذي بدوره فضل عدم ذكر اسمه، قوله: «إن اتخاذ القرار كان محقاً، مشيراً إلى أن عدد الذين شملهم القرار ستة وهم: (حميد جول بك– حسن عطي– محمود ملا عيسى /درفليت/– مصطفى قادر) إضافة إلى عضوين آخرين لم يتسن الحصول على أسمائهم، حسب ما ذكرت المواقع.
وأضاف القيادي: إن «هؤلاء متورطون بتكتلهم بضرب وحدة الحزب التنظيمية، بتحريض من بعض قيادات الحزب من الصف الأول، ولهذا السبب أوجب اتخاذ العقوبة بحقهم قبل أن تنتشر الآفة داخل الحزب»، على حد قوله.
وذكرت الشبكة أنها حاولت التواصل مع أحد القياديين المشمولين بالعقوبة والذي رفض الخوض في التفاصيل، مؤكداً أن اتخاذ القرار قد صدر منذ أيام، مكتفياً بالانتظار حتى يتم إبلاغهم بشكل رسمي، «وعندها لكل حادث حديث»، على حد قوله.
وتم قبول استقالة القيادي السابق في حزب (آزادي) علاء الدين حمام، من الهيئة القيادية للحزب الديمقراطي الكردستاني (سورية)، متهمين إياه بنشره أخباراً غير دقيقة عن الحزب، فيما اتخذ قرار الفصل بحق (أبو شيراز) عضو اللجنة المنطقية في وقت سابق للسبب نفسه، والذي أعلن عن انضمامه مؤخراً إلى حزب الوحدة (جناح فصلة يوسف) مع مجموعة من أعضاء الحزب المذكور.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن