سورية

الحربي يدمر 3 مقرات لداعش بدير الزور ويستهدف «النصرة» في ريف حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي – الوطن – وكالات

استهدف الطيران الحربي السوري أمس، مواقع وتحركات لجبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية بريف حماة الشمالي، على حين دمرت غارات أخرى له 3 مقرات لتنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وقتلت عدداً من مقاتليه في ريف مدينة دير الزور.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري استهدف مواقع مسلحي «‏تجمع العزة» بكفر زيتا، الذي يدين بالولاء لـ«النصرة» في المنطقة المذكورة، ما أدى إلى تدمير موقعين على من فيهما من مقاتلين. كما استهدف الجيش بعدة صواريخ موجهة، تحركات مسلحي «جند الأقصى» ببلدة ‏مورك، ما أدى إلى تدمير سيارة ومقتل وإصابة عدد من المسلحين. على حين دكت مدفعية الجيش تجمعات للتنظيمات المسلحة في قرية أم حارتين، ما أدى أيضاً إلى مصرع وجرح العديد من المسلحين.
وأما في ريف حماة الجنوبي، فقد أغار الطيران الحربي السوري ولعدة مرات متتالية، على تجمعات إرهابية في كل من قريتي الدمينة والنزازة، ما أدى إلى إصابات العديد من الإرهابيين إصابات بالغة، على حين فر من بقي حياً منهم.
وإلى شمالي شرقي البلاد أكدت مصادر محلية من مدينة دير الزور لـ«الوطن» أن الطيران الحربي استهدف مواقع وأوكار داعش في أحياء الصناعة والحويقة بأكثر من غارة في مدينة دير الزور، على حين استهدف التنظيم بقذائف الهاون حي «هرابش»، ما أسفر عن استشهاد سيدة ووقوع العديد من الجرحى في صفوف المدنيين. كما ارتفع عدد شهداء حي «القصور» بالمدينة إثر سقوط قذائف الهاون التي أطلقها التنظيم إلى ثمانية شهداء بينهم سيدة وثلاث أطفال. من جانبه قال مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا»: إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري «نفذ فجر أمس طلعات في إطار الحرب على الإرهاب التكفيري تركزت على مواقع تنظيم (داعش) في قرية الثردة وشرق قرية الجفرة بدير الزور».
وأضاف المصدر: إن الطلعات «دمرت 3 مقرات للتنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وأوقعت عدداً من القتلى والمصابين بين صفوفه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن