شؤون محلية

متابعة جديدة لحل إشكالات (انترادوس) بطرطوس بالتعاون بين السياحة والمدينة والشركات المساهمة

| طرطوس- الوطن

تتابع اللجنة القانونية والفنية والمالية التي شكلها وزير السياحة بناء على طلب مجلس مدينة طرطوس والمحافظ دراسة كل ما يتعلق بواقع العمل في مشروع شركة انترادوس للتطوير السياحي بطرطوس والإشكالات الحاصلة بين طرفي العقد (مجلس مدينة طرطوس- وعدد من الشركات المساهمة).. وذلك تمهيداً لإعداد تقريرها ورفعه إلى وزارة السياحة.
وأكد سعد أحمد مستشار وزير السياحة رئيس اللجنة في تصريح لـ«الوطن» أن اللجنة قطعت شوطاً كبيراً في عملها ومن المقرر إنجاز تقريرها بعد عطلة عيد الفطر مباشرة.. كاشفاً أن اللجنة تضم ممثلين عن مجلس المدينة ومديرية سياحة طرطوس وأن التقرير سيخلص إلى جملة مقترحات تعالج كل الإشكالات، وتساهم في تسريع وتيرة العمل في كل مكونات المشروع، وتؤسس للعقود التي تبرمها الجهات العامة مع مستثمرين مستقبلاً.
من جهة ثانية درست لجنة كان شكلها مجلس مدينة طرطوس واقع المشروع وقدمت تقريرها إلى مجلس المدينة في جلسته الاستثنائية الأخيرة وخلص إلى جملة مقترحات اعتمدها مجلس المدينة في الجلسة المذكورة التي انعقدت بتاريخ 22/5/2016.. وأبرزها -فيما يتعلق بمجلس المدينة -ضرورة الإسراع بنقل ملكية الأرض من الأملاك البحرية إلى اسم مجلس المدينة، والطلب من ممثلي المدينة في مجلس الإدارة عدم تصديق الحسابات إلا بعد التأكد من حصة مجلس المدينة والبالغة 30% من فعاليات المشروع التجارية والفندقية ومن دون التدخل في أي موضوع أو خلاف بين الفريق الثاني في عقد التأسيس وأي طرف آخر.. والدعوة إلى انعقاد الهيئة العامة بأسرع وقت ممكن وبكل الطرق القانونية الواردة في النظام الأساسي للشركة بحسب المواد 36-78 لتصديق الحسابات الختامية عن أعوام 2011-2012-2013-2014-2015 ومعرفة حصة مجلس المدينة عن عوائد استثمارات الشركة والبالغة 30% من جميع فعاليات المشروع.. ومتابعة إصدار المخطط التنظيمي التفصيلي لموقع المشروع.
أما بالنسبة للمطلوب من الطرف الثاني في العقد (الشركات المساهمة) فهو الإسراع في عقد الهيئة العامة لإقرار النظام الأساسي المعّدل وفق قانون الشركات رقم 29 لعام 2011 وتصديق حسابات الأعوام 2011-2012-2013-2014-2015 ومعرفة المبالغ المستحقة لمصلحة مجلس المدينة والبالغة حسب عقد التأسيس 30% من جميع فعاليات المشروع.. وتسديد باقي القيم المالية الواردة في الكتب الموجهة من رئيس مجلس المدينة لاعتبارها سلفاً عن أرباح الأعوام السابقة.. والإسراع في إنجاز العمل في باقي فعاليات المشروع لما فيه مصلحة الشركة والمدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن