سورية

الأردن يرسل تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع سورية والعراق

| وكالات

في رده على اعتداء تنظيم داعش على موقع عسكري أردني انطلاقاً من الأراضي السورية، أرسل الجيش الأردني تعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحدود مع سورية سواء الشمالية الشرقية في نواحي الرقبان وتعزيزات أخرى إلى الشمالية منها في الرمثا وإربد.
وأفادت وكالة «عمون» الأردنية للأنباء أن التعزيزات شملت أرتال آليات، دبابات، ناقلات جند وغيرها من العتاد والعدد العسكرية بهدف حماية الحدود الأردنية مع سورية بعد تأكد القوات المسلحة الأردنية من وجود مكامن حقيقية للخطر آتية من الأراضي السورية. وأشارت الوكالة إلى أن إرسال التعزيزات تم في وضح النهار حيث اخترقت شوارع محافظات الزرقاء والمفرق والشمال، في «رسالة» من أجل طمأنة جميع الأردنيين.
والأسبوع الماضي، وبعد ساعات من الاعتداء الإرهابي الذي وقع بالقرب من مخيم للاجئين السوريين في منطقة الرقبان الحدودية بين سورية والأردن، قررت هيئة الأركان المشتركة للجيش الأردني اعتبار المناطق الحدودية الشمالية (مع سورية)، والشمالية الشرقية (مع العراق) مناطق عسكرية مغلقة.
وأسفر الهجوم الإرهابي عن مقتل 7 من أفراد قوات حرس الحدود والأجهزة الأمنية وإصابة 13 آخرين.
ونزح إلى المنطقة العازلة على الحدود الأردنية السورية (في الجانب السوري) ما يزيد على 60 ألف لاجئ سوري بحسب منظمات الإغاثة الدولية، على حين تقدر السلطات الأردنية عددهم بنحو 102 ألف لاجئ. وضيقت السلطات الأردنية على هؤلاء اللاجئين بعد التفجير ما أسفر عن زيادة معاناتهم الإنسانية وتعرض عمان لانتقادات من المنظمات الحقوقية الدولية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن