سورية

دك مواقع وحشود إرهابية في أرياف حماة والرستن

| حماة – محمد أحمد خبازي- وكالات

كثَّف الطيران الحربي السوري والروسي من غاراته على مواقع وتحركات وحشود إرهابية في أرياف حماة وحمص الساخنة، بمؤازرة سلاح المدفعية، وسط أنباء غير مؤكدة عن سيطرة تنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، على حاجز الكسارات في تدمر بريف حمص.
ففي ريف حماة الشمالي، دك الطيران الحربي الروسي وبعدة غارات مركزة تحركات إرهابية في مدينة اللطامنة ونقاط وتحركات المسلحين بقريتي ‏الصياد و‏الزكاة ومقراً لمسلحي «‏أجناد الشام» بقرية عطشان، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين ومسلحي الميليشيات المسلحة وتدمير العتاد الحربي الذي كان بحوزتهم، ومنها عربات دوشكا وأخرى تحمل رشاشات ثقيلة.
كما خاضت وحدات مشتركة من الجيش والقوى الرديفة، اشتباكات متقطعة مع مسلحي «جند الأقصى» بمحيط منطقة المغير وسط تمهيد بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة.
وأما في سهل الغاب بريف حماة الغربي، فقد شن الطيران الحربي عدة غارات على تحركات إرهابية في قرية الحواش، واستهدفت مدفعية الجيش شرق سد أفاميا، تجمعات وحشودات لـ«جيش الفتح» الذي تقوده جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، كانت كما يبدو تحضر لعملية تسلل قرب بلدة الجابرية بريف حماة الغربي الشمالي، وهو ما أدى إلى مصرع وجرح العشرات من الإرهابيين وتدمير عتاد عسكري لهم.
‏كما اشتبكت وحدات مشتركة من الجيش والقوى الرديفة مع مجموعات مسلحة تنتمي لـ«جيش التحرير»، وذلك على محور الجنابرة وحارتي الراضي وخلوف بريف ‏حماة الغربي. كما استهدف الطيران الحربي مواقع التنظيمات الإرهابية والمسلحة في محيط جسر الشغور المتاخم للغاب الغربي، بصواريخ دقيقة، ما أدى إلى مصرع العشرات أيضاً.
وأما في ريف حماة الجنوبي الغربي، فقد دكت مدفعية الجيش، تحركات إرهابية في قرية القنطرة، وهو ما أدى إلى مقتل وجرح العديد من الإرهابيين وفرار آخرين.
في الأثناء، ذكرت وكالة «سمارت» المعارضة للأنباء أن الطائرات الحربية السورية شنت 11 غارةً جوية على مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، وأن داعش تمكن أمس الأول، من السيطرة على حاجز الكسارات وما يحيط به في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي بعد هجوم شنّه على قوات الجيش العربي السوري المتمركزة في المنطقة.
كذلك دارت اشتباكات بين عناصر التنظيم وقوات الجيش في محيط حقل شاعر النفطي بريف حمص الشرقي، من دون ورود معلومات عن خسائر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن